الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 09:11 صباحاً
  • فيديوهات
شاهدد مقتل علي عبدالله صالح
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
عوده النقيب محمد الحايس
عوده النقيب محمد الحايس
  • استطلاع رأى

هل تتوقع تراجع ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

7 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية للحد من إصابتها بحب الشباب

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 10:26:00 صباحاً

 

اهتمام المرأة بالعناية بالبشرة يزداد مع مجىء فصل الشتاء وتغير درجات الحرارة، وهناك أنواع بشرة تحتاج عناية واهتماما خاصا بها فى كل الفصول وليس الشتاء فقط، ومنها البشرة الدهنية التى تكون أكثر استعدادا لحب الشباب، وللعناية بالبشرة الدهنية يقدم موقع wikihow عددا من النصائح التى يجب اتباعها للحد من ظهور حب الشباب.
 
عدم فتح البثور
القاعدة رقم واحد لعلاج حب الشباب والحد من انتشاره بوجهك، هى آلا تقوم بفتح البثور فى وجهك، لأنها تحتوى على بكتيريا ضارة ستزيد من انتشار الحبوب، وحاول عدم لمس وجهك واللعب بالحبوب المنتشرة به لأنه سيضر بالبشرة، وسيترك أثرا عليها يقلل من جمال بشرتك.
 
 
2-  تقليل المكياج
من الفضل تجنب وضع مستحضرات التجميل لفترة من الوقت،  فالبشرة التى تعانى من حب الشباب ستكون بحاجة إلى أن تتنفس بصوورة طبيعية، دون زيادة المواد الدهنية عليها.
 
 
 كثرة تناول الماء
 لابد من شرب كمية كافية من الماء، حيث  ينصح العديد من الأطباء بأن تشرب ما بين 9 و 12 كوب ماء يوميا، فبشرتك  مثل أى عضو فى جسمك يحتاج كميات كافية من الماء لتعمل بشكل صحيح.
 
 
 تجنب المشروبات الغازية والسناكس
 
 
للحد من ظهور حب الشباب لابد من عدم تناول المشروبات الغازية والعصائر المعلبة  وابعادها تماما من النظام الغذائي الخاص بك، وكذلك الاغذية المعلبة والمحفوظة نظرا لاحتوائها على المواد الحافظة التى تزيد من انتشار وظهور حب الشباب.
 
تقليل تناول الحليب
 
 
 اذا كنت تعانى من حب الشباب والقابلية لظهوره على بشترك فينبغى تناول كميات محدودة من الحليب، حيث ثبت مؤخرا أن تناول اللبن بكميات كبيرة يزيد من ظهور حب الشباب.
 
 
 
 غسل للبشرة
استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية، يساعد على تقليص المسام أثناء تنظيف البشرة من الاتساخات، وينصح بعد غسلها أكثر من مرتين يوميا.
 
الحد من التوتر والاجهاد
إزالة حب الشباب سيتطلب إزالة الكثير من الإجهاد غير الصحى من حياتك، فبعض الأطباء يؤكدون أن هناك صلة بين الإجهاد وحب الشباب، مما يتطلب البحث عن وسائل لتقليل العصبية والتوتر مثل المشى أو الرسم، وبالتالى الحد من الضغوط التى تسبب خلل فى الجسم ويترتب عليها ظهور حب الشباب.