الخميس 28 مارس 2024 - 05:46 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نائب: "رخصة الإنجاب" تشريع يحتاج للحوار المجتمعى قبل تقديمه للبرلمان

الخميس 19 أكتوبر 2017 05:11:00 صباحاً

 

أكد النائب شريف نادى ، عضو مجلس النواب، أنه لم يتبن مشروع قانون " رخصة الإنجاب " الذى أثير تقدمه به، مؤكدا أن هذا التشريع مثير للجدل ولابد من طرحه للحوار المجتمعى أولا قبل تقديمه للبرلمان .
 
و أضاف عضو مجلس النواب ،  ، أن ظاهرة ضبط التعداد السكانى تحتاج لمعالجة و لكن الحديث عن حرمان الأسرة من الإنجاب يحتاج لمراجعة جادة من الشارع قبل التقدم بهذا التشريع من خلال حوار مجتمعى .
 
و أشار "نادى" أن البرلمان كاشف لاحتياجات الشارع المصرى و يسعى لتلبية مطالبه دون فرض قيود عليه ، و مواجهة التعداد السكانى موضوع له أجندة تشريعية حساسة.
 
و كانت قد أثيرت خلال الساعات الماضية  على مواقع التواصل الاجتماع " الفيس بوك " الحديث عن استعداد مجلس النواب ، لإصدار تشريع بمسمى " رخصة الإنجاب " ليواجه زيادة التعداد السكانى بعد تخطيه الـ 100 مليون نسمة و يضع هذا المشروع غرامات مالية ليحصل الزوجين على رخصة بعد الزواج مباشرة لمدة 5 سنوات بمعدل إنجاب طفل واحد، وتجدد الرخصة لفترة ثانية فقط.
 
 وحسب تأكيد زيدان القنائى ، المتحدث باسم منظمة العدل و التنمية ، أن المنظمة ستدفع بمشروع القانون من خلال النائب شريف نادى وهو ما نفاه النائب .