الخميس 18 أبريل 2024 - 10:57 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الجيش الإسرائيلى: وتيرة البناء الاستيطانى الحالية لا مثيل لها منذ عام 2000

الخميس 19 أكتوبر 2017 05:19:00 صباحاً

 

قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، إن "الوتيرة الحالية فى السنة الأخيرة لعمليات البناء والتوسع فى المستوطنات فى الضفة الغربية المحتلة، ليس لها مثيلا منذ عام 2000".
 
 
ونقلت صحيفة "معاريف" على موقعها الإلكتروني، مساء الأربعاء، عنه قوله إنه "ومنذ بداية العام الجارى 2017، وعمليات البناء تتواصل فى نحو 3000 وحدة سكنية"، وأنه "هناك نحو 7500 مخطط بناء إضافي، فى هذه المرحلة أو تلك، من التنفيذ".
 
 
ووفق المصدر ذاته، فقد أشار ليبرمان إلى أنه "جرى انجاز الكثير" خلال جلسات "اللجنة العليا للتخطيط والبناء"، وأنه "تم إغلاق جميع الالتزامات التى تعهدت بها كافة الحكومات السابقة بشأن جملة من المخططات الاستيطانية ".
 
 
وأضاف "نحن نعمل بوتيرة لم نشهد لها مثيلا منذ عام 2000. ما لدينا الآن فى الضفة الغربية المحتلة، هو أعلى بكثير، بالمعدل، مما عرفنا سابقا".
 
 
يذكر أن ما تسمى بـ"اللجنة العليا للتخطيط والبناء" التابعة لحكومة الاحتلال اختتمت أمس جلساتها التى تواصلت على مدار الأيام الثلاثة الماضية، بالإعلان عن المصادقة على بناء 296 وحدة سكنية فى مستوطنة "بيت إيل" المقامة عنوة على أراضى مدينة البيرة المتاخمة لمدينة رام الله، وعلى أن تبدأ عملية البناء فى الأسابيع القريبة.