السبت 20 أبريل 2024 - 12:27 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اتحاد التأمين يدعم إدارة المخاطر المؤسسية بالشركات

الخميس 19 أكتوبر 2017 05:26:00 صباحاً

 

أصدر الإتحاد المصرى لشركات التأمين نشرة معلوماتية حول "إدارة المخاطر المؤسسية"، كأحد أدوات دعم الشركات وتطويرها فى هذا المجال.
 
ووفقا للنشرة المعلوماتية للاتحاد فشركات التأمين معرضة للكثير من المخاطر منها؛ مخاطر السوق كتذبذب أسعار الصرف ومعدلات الفائدة وأسواق المال، مخاطر متعلقة بمعدلات السيولة والوضع المالى لشركة التأمين بشكل عام، المخاطر المتعلقة بالائتمان، المخاطر القانونية والمتعلقة بالالتزام، مخاطر تتعلق بسوق التأمين وسلوك المنافسين، المخاطر المتعلقة بدرجة الاستقرار فى البيئة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
 
وقال الاتحاد فى نشرته إنه قام بدعم هذا المجال من خلال عقد العديد من الندوات والمؤتمرات، ودعوة الخبراء العالميين لنقل الخبرات الفنية اللازمة للسوق المصرى، إضافة إلى دعم ومساعدة مسئولى إدارات الخطر بشركات التأمين المصرية للحصول على شهادات دراسية تخصصية فى هذه المجال من المعاهد التعليمية المتخصصة فى العالم.
 
وأوصى الاتحاد فى نهاية نشرته المعلوماتية كافة الشركات العاملة فى السوق المصرى بسرعة تبنى إنشاء وتفعيل إدارات متخصصة لـ"إدارة المخاطر المؤسسية" ودعمها بكل ما يلزم من خبرات وأدوات، ونماذج فنية حديثة من أجل الحفاظ على قوة واستقرار قطاع التأمين المصرى،خصوصا وقد أثبتت التجارب العملية وكذا كافة الأبحاث الحديثة المعنية بدراسة التكلفة والعائد.