السبت 20 أبريل 2024 - 06:31 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الغرف التجارية تحصر 3 آلاف مصنع لترويج طاقتها التصنيعية عالميًا

الخميس 19 أكتوبر 2017 06:12:00 مساءً

 

يسعى الاتحاد العام للغرف التجارية لتنفيذ مشروع "الترويج للطاقات المتاحة للصناعة المصرية" لرفع قدرات الصناعة عن طريق استغلال الطاقات المتاحة وتسويقها للمستثمرين الأجانب لعقد شراكات تصنيعية.
 
وقال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات على هامش منتدى الأعمال المصرى البرتغالى، إنه فى إطار هذا المشروع تم الانتهاء من حصر الطاقات التصنيعية فى نحو 3 آلاف مصنع مصرى فى مختلف القطاعات قادر على التصنيع ويتمتع بالنظم الإدارية وشهادات الجودة المؤهلة للوصول للأسواق العالمية.
 
وأضاف عز أن المشروع يعد فرصة للشركات الأجنبية الراغبة فى استكشاف السوق دون المجازفة باستثمارات كبيرة، موضحًا أن مصر ستستفيد من المشروع، حيث ستعمل الشركات الأجنبية على نقل خبراتها التكنولوجية للمصانع المصرية، وزيادة خطوط الإنتاج، ولن تتحمل المصانع المصرية أى تكاليف لشراء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام ولا عمليات التسويق الخاصة بالمنتجات.
 
وأشار إلى أنه سيتم تدريب العمالة المصرية وكذلك زيادة أجورها بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ المشروع بشكل تجريبى فى مجال صناعات الأدوية.
 
من جانب آخر أشار عز إلى أنه فى إطار المشروع تعتزم إحدى كبرى الشركات البرتغالية العاملة فى مجال تجارة التجزئة فتح مركز لتدريب العاملة فى مصر وتصديرها إلى فروعها المنشرة فى أفريقيا.