الخميس 28 مارس 2024 - 10:20 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الجيش السورى يعثر على أسلحة إسرائيلية بمخازن "داعش"

الخميس 19 أكتوبر 2017 06:23:00 مساءً

 

عثرت وحدات الجيش السورى على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة بعضها إسرائيلى الصنع، خلال تمشيط مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبى الشرقى.
 
 
 
وأفاد أحد القادة الميدانيين – بحسب وكالة الأنباء السورية - اليوم الخميس، بأن الأسلحة التى تم العثور عليها تضم عدة أنواع من ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وبعضها إسرائيلى الصنع، إضافة لمئات من القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع حلف الناتو وعدة دول أوروبية وغربية.
 
 
 
كانت وحدات الجيش السورى، عثرت أكثر من مرة على أسلحة إسرائيلية الصنع داخل أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية فى سوريا كان آخرها قبل عدة أيام،  حيث تم ضبط كمية من الأسلحة المتنوعة والذخيرة وأجهزة الاتصال منها مدفع اسرائيلى فى منطقة "جب الجراح" بريف حمص الشرقى.
 
 
 
وأوضح القائد الميدانى السورى، أن الأسلحة شملت عتاداً مدرعاً ومدفعية وكميات كبيرة من مضادات الدروع، إضافة إلى مدفع عيار 155 مم يصل مداه إلى 40 كم وهو صناعة الناتو وتاريخ صناعته فى العام 2011 ، أى مع بداية الحرب الإرهابية على سوريا.
 
 
 
ولفت القائد الميدانى، إلى العثور على كمية كبيرة من قطع الغيار الحديثة والتى يفترض ألا تمتلكها سوى الجيوش المنظمة وهو مؤشر آخر على مدى الدعم المباشر والممنهج الذى يتلقاه تنظيم داعش الإرهابى من دول إقليمية ودولية دعمت الحرب الإرهابية التى تشن على سوريا منذ بدايتها.
 
 
 
واستعادت وحدات من الجيش العرب السورى، بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة، السيطرة فى الـ 14 من الشهر الجارى على مدينة الميادين فى دير الزور.