الخميس 25 أبريل 2024 - 06:34 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عضو "محلية البرلمان" يطالب الحكومة بخطة للتوسع فى تعميم الطاقة الشمسية

الاثنين 23 أكتوبر 2017 06:55:00 صباحاً

تقدم النائب على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، نائب سنورس بمحافظة الفيوم، بسؤال من خلال مجلس النواب إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بخصوص خطة النهوض بقطاع الطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن مستقبل مصر فى الطاقة يتوقف على الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية منها.
 
وأوضح النائب ، أن هناك عدة مشكلات تواجه مشروعات الطاقة الشمسية فى مصر منها التكلفة العالية للمشروعات، وانخفاض الحوافز الاستثمارية لتلك المشروعات والتى تتراوح من 8 إلى 12%، ارتفاع سعر الدولار بعد تحرير سعر الصرف والذى يؤثر على أسعار استيراد معظم الأجزاء المستخدمة فى هذه المشروعات.
 
وتساءل النائب لماذا لا تستفيد الحكومة من المنح التى تحصل عليها فى دعم إنشاء محطات الطاقة الشمسية الجديدة؟.. ولماذا لا تدرس التوسع فى تعميم وضع الخلايا الشمسية أعلى المبانى سواء كانت حكومية أو أهلية؟ مطالباً بضرورة تسهيل عملية الحصول على المعدات الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة، والاهتمام بأنشطة البحث والتطوير فى هذا المجال، بالإضافة إلى توفير مدارس لتدريب أبنائنا على مجال الطاقة المتجددة وبخاصة الطاقة الشمسية، وضرورة وضع الأطر التنظيمية المشجعة على التصنيع المحلى وفرص المنافسة فى الأسواق الإقليمية المتاحة.