الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:12 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

شباب مصرى ينجح فى تطوير غواصة آلية تعمل بالتحكم عن بعد

الاثنين 20 نوفمبر 2017 04:06:00 مساءً

نجحت مجموعة من المهندسين المصريين، حديثى التخرج فى تطوير غواصة آلية تعمل بالتحكم عن بعد، فى مدينة الإسكندرية، خلال  مسابقة الغواصات الآلية والتى تعد واحدة من أهم المسابقات العالمية التى تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وينظمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار سنويا في الولايات المتحدة، بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية وإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية، وبدعم من العديد من الشركات الدولية العاملة فى مجال الخدمات البحرية وخدمات البترول والنقل البحرى.
 
ووفقا لـ"رويترز"، بدأ 8 من المهندسين حديثى التخرج، اليوم الإثنين، العمل فى مشروع نموذج غواصة آلية قبل 3 سنوات أثناء دراستهم فى كلية الهندسة فى جامعة الإسكندرية.
 ويمكن لهذه الغواصة انتشال أشياء من تحت الماء وإصلاح وصيانة خطوط النفط وكابلات الألياف البصرية، بالإضافة إلى أنها مزودة بكاميرا لالتقاط صور لتشخيص الوضع تحت الماء أو فى قاع البحر.
وقال محمود عاصم، أحد أعضاء الفريق، إن ابتكارهم حقق المركز الأول فى التصفيات الإقليمية للمسابقة الدولية للغواصات الآلية والمركز الثالث فى المسابقة الدولية للغواصات الآلية.
 
وانتهز الفريق الفرصة وأسسوا شركتهم الناشئة "فورتكس" من أجل هذا المشروع، حيث صمموا النموذج ليغوص على عمق 25 مترا تحت الماء، لكنهم يثقون في أنه إذا توفرت لهم الأدوات الملائمة والتمويل فإن بوسعهم جعلها تصل إلى أعماق أبعد كثيرا.