الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:25 صباحاً
  • فيديوهات
شاهدد مقتل علي عبدالله صالح
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
عوده النقيب محمد الحايس
عوده النقيب محمد الحايس
  • استطلاع رأى

هل تتوقع تراجع ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

5 أسرار لتعليمه القناعة "مش كل حاجة عاوزها ياخدها"

الاثنين 04 ديسمبر 2017 12:02:00 مساءً

سلسلة من الطلبات لا تنتهى، مهما تفعل الأسرة تجد أطفالها يريدون المزيد، يفعل الآباء ما بوسعهم لإرضاء الابن والابنة دون جدوى، وتتفاقم المشكلة إذا تعرضت الأسرة لمشكلات مادية، ووفقًا لموقع daveramsey فهناك بعض الطرق التى يمكن أن تتبعها الأمهات لتربية طفل يحمل من القناعة الكثير ليشعر بالرضا والسعادة.
 
1- مراعاة الظروف
لا بد من تعليم الطفل أن مراعاة ظروف أسرته، فليس كل ما يتمناه سيحصل عليه، قل لطفلك ما هو قابل للتنفيذ، وما يمكن شراؤه وما يصعب بسبب ميزانية المنزل، ويمكن التفاوض مع الطفل بالحصول على لعبة أرخص مؤقتاً وتأجيل غالية الثمن، لحين تحسن الظروف، أو أنك سوف تشتريها فى عيد ميلاده أو عند نجاحه وتفوقه فى اختبار الشهر أو نهاية العام، فيشعر الطفل أنه سيحصل على ما يريد لكنها مسألة وقت، مما يجعل الطفل يتحمل المسؤلية والمشاركة معنوياً لظروف الأسرة.
 
2- المشاركة
واحدة بواحدة، هى الطريقة الفعالة لتعليم الطفل القناعة وعدم امتلاك كل ما يحيط به، وذلك عن طريق تعليمه أنه عندما تشترى له لعبة جديدة عليه أن يشاركها مع اخواته أو أصحابه باللعب، فكما يأخذ لعبتهم للاستمتاع بها، لا بد من أن يسمح لهم بمشاركة لعبته.
 
3- التطوع
قضاء يوم مع أطفالك فى ملجأ، أو حملات خيرية سوف يرى من خلالها وجوه الناس الذين لديهم القليل، فيشكر الطفل ربه على أن حاله أفضل بكثير من غيره فيشعر بالرضا والقناعة لما فى يده.
 
بكاء الاطفال 3
القناعة عند الاطفال 
4- تمرير الهدايا
تمرير الهدايا، هى طريقة يمكن فيها مشاركة الأطفال الأكبر سناً مع الصغار، حيث يهدى الطفل الكبير لأخيه الصغير بعض هداياه مما يخلق روح المشاركة والعطاء بينهما.
 
5- الحرمان
إذا كان ابنك من النوع الذى يريد امتلاك كل شىء ويصرخ ويبكى للحصول عليها، فلا تستجيبى لهذا البكاء لأنها حيلة من الطفل للحصول على ما يريده ويضغط به على الأم والأب الذين يغضبون من صراخه فينفذون ما يريده، وهو أمر خاطئ للغاية، قومى بحرمانه من بعض الأشياء التى يحبها واللعب التى يستمتع بها لمدة محددة، حتى يشعر بقيمة هذه الأشياء ويقنع بها.