الخميس 25 أبريل 2024 - 09:39 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أول عرض أزياء نسائى بالرياض يثير الجدل بين السعوديين

الاثنين 04 ديسمبر 2017 05:13:00 مساءً

أثار عرض أزياء نسائى، أقيم الأسبوع الماضى، خلال افتتاح أكاديمية خاصة للتجميل، في مدينة الرياض، جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعى فى السعودية، بعد انتشار مقاطع فيديو للعرض، تظهر فيها العارضات دون حجاب، يستعرضن أمام جمهور مختلط من الجنسين، فى مشهد نادر بالمملكة.

و انقسم المدونين السعوديين بين مؤيد لخطوة إقامة العرض الجريئة والمعارض لها، وذلك عبر هاشتاج عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وهو "عرض_أزياء_الرياض"، وعبر الجانب المعارض عن استيائهم لفعاليات الحفل، المخالف لتعاليم المملكة، ومن جهة أخرى رأى الجانب المؤيد أن الحفل كان طبيعياً، ومواكباً للتطورات الأخيرة بالسعودية والتى تعد بمثابة انفتاح على الثقافات الأخرى.

ومن المؤيدين كتبت ولاء: "من لا يريد الإستمتاع بهذه الحياة فليلزم منزله والمكان الذى يحب، من حقك الرفض ولكن لا تفرضه على الجميع"، فيما قال أحد المعارضين :" الى وين حنا رايحين؟!و حتى إن كان غير مصرح به، وش هذى الجرأة اللى وصلنا لها".

المؤيدين للعرضالمؤيدين للعرض
احد المعارضيناحد المعارضين

 

إلا أن الغريب بالأمر قيام محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة غسان السلمان الذى كان الحفل تحت اشرافه، باستنكار ما جرى فى الحفل، وذلك من خلال تغريدة له بموقع"تويتر"، حيث كتب :"تستنكر الهيئة ما صاحب افتتاح أكاديمية نضرة للتجميل الأربعاء الماضى فى الرياض؛ والذى لا يمثل تقاليدنا الإسلامية، حيث أن العرض المقدم خلال الحفل لم يكن للهيئة علم به".

غسانغسان

 

وبعد الضجة التى أثارتها ردود الأفعال الغاضبة على عرض الأزياء، أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعفاء غسان بن أحمد السليمان، المستشار فى وزارة التجارة والاستثمار السعودية من منصبه أمس الأحد، وفقا لمواقع إخبارية سعودية.

الامر الملكىالامر الملكى
القبض على المنظمينالقبض على المنظمين

 

وبعد الإعفاء من منصبه أعرب السليمان فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر عن شكره للعاهل السعودى، مؤكدا تقبله الامر، حيث كتب :" الشكر لسيدي خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الامين ومعالي د. ماجد القصبي لإتاحة الفرصة لي لخدمة وطني من منبر هيئة منشأت طوال ١٦ شهرا".

وتابع :" سأستمر بإذن الله في المساهمة في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ من موقعي في القطاع الخاص.. الشكر لجميع العاملين في هيئة منشأت والشركاء والداعمين وسامحوني على اَي تقصير".

غسان السليمان