الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:18 صباحاً
  • فيديوهات
شاهدد مقتل علي عبدالله صالح
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
عوده النقيب محمد الحايس
عوده النقيب محمد الحايس
  • استطلاع رأى

هل تتوقع تراجع ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لليوم الثالث حملة " مش عادي " بجامعة عين شمس

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 06:16:00 مساءً

كتبت: رباب نصار عدسة : أحمد المسلمي - إسلام شعبان

تستمر لليوم الثالث على التوالي حملة " مش عادي" و التي تنظمها وحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس ، برعاية أ.د. عبد الوهاب عزت  رئيس الجامعة و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و إشراف أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ، وذلك بالتزامن مع حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة. صرحت بذلك د. هند الهلالي مدير الوحدة.

و أضافت أن الحملة تهدف لتوعية طلاب الجامعة من الشباب و الفتيات بواحدة من أخطر الظواهر التي يعاني منها المجتمع المصري و هي "ظاهرة التحرش" ، وذلك من خلال عدد من الفاعليات التي تستمر على مدار 10 أيام داخل الجامعة حتى 12 من ديسمبر الجاري.

حيث تشمل تلك الفاعليات إجراء استبيانات قبلية و بعدية مع الطلاب لقياس مدى وعيهم بتلك الظاهرة و كيفية مواجهتها حال التعرض لأي مواقف غير عادية، حيث يقوم عدد من الإخصائيين النفسيين بتوعية الطلاب من خلال الحديث المباشر و المقابلة الشخصية و قياس مدى استفادتهم من تلك المعلومات بملء استمارة استبيان بعدية ، بما يسهم في الخروج بنتائج وتوصيات تدعم خطط وأهداف الوحدة بشكل دوري.

وأكدت أن الحملة يشارك بها أكثر من 30 طالب وطالبة متطوعين للمشاركة في فاعليات الحملة منتشرين بالحرم الجامعي يقومون بتوعية الطلاب و توزيع مجموعة من المطبوعات عليهم التي تحمل عدد من الشعارات منها" " إحكيلنا عن اللي حصلك .. عادي متخبيش" / "العيب مش فيكي..مش عادي مش غلطانة "/" فضفضي لينا إحنا صحابك ".

و أشارت إلى أن الجامعة تعمل على تطبيق عدد من الآليات بهدف توفير بيئة جامعية آمنة ضد أية ممارسات ، فضلاً عن تقديم التوعية النفسية لطلابها وذلك من خلال تلك الحملة التي لا تعرض للمشكلات فقط بل تقد أيضاً الحلول لتلك المشكلات.

و أكدت د. أماني عبد العال الإخصائي النفسي بمعهد الدراسات العليا للطفولة أنه يتم تقديم عدد من التدريبات البدنية للدفاع عن النفس تعتمد بنسبة 50% على الجانب النفسي و الباقي على التكنيكات البدنية، والتي يتم تقديمها مجاناً للطلاب.

 وأعلنت د. هند الهلالي أن ختام الحملة سيشهد تقديم عرض مسرحي من إعداد وتنفيذ طلاب الجامعة يلخص بشكل فني مشكلة التحرش و كيفية مواجهتها و الحلول الممكنة لها في قالب درامي إجتماعي مميز.

كما ستقام ضمن فاعليات الختام ندوة بحضور عدد من الشخصيات النسائية المعنية بقضايا المرأة.