الخميس 28 مارس 2024 - 11:18 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المجلس الوزارى العربى للسياحة يوافق بالإجماع على تسمية دورته الـ20 بالقدس

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 07:19:00 مساءً

شارك يحيى راشد وزير السياحة اليوم الثلاثاء،  في الجلسة الافتتاحية للمجلس الوزاري العربي للسياحة في أعمال دورته الـ20 وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

واقترح راشد أن تسمى هذه الدورة بالقدس العربية تضامنًا مع مدينة القدس، وهو ما تم الموافقة عليه بالإجماع.

وأكد راشد أن اجتماع المجلس الوزاري العربى يعتبر فرصة جيدة لتبادل المقترحات والرؤى لتنمية القطاع السياحى العربى، والعمل على تنمية حركة السياحة العربية البينية بين الدول العربية وبعضها، إلى جانب جذب مزيد من السياحة العالمية إلى المنطقة العربية.

وأشار إلى أهمية صناعة السياحة في تعزيز التعاون والعلاقات المشتركة بين الدول العربية وبعضها، متمنيًا النجاح لهذه الدورة وتحقيق النتائج المرجوة، بما يخدم مصلحة الوطن والشعوب.

وفى كلمة لوزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزى ورئيس الدورة الـ 19 للمجلس، أكد أنه يجب ألا نألو جهدًا في دفع عجلة ونمو السياحة للأمام، وتقدم بالشكر للمجلس لما قدمه من دعم وانجاح للدورة السابقة، متمنيًا المزيد من النجاح والتوفيق لهذه الدورة، خاصة فيما يخص تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة على أرض الواقع، بما يتماشى من قدرات وسياسات الدول العربية.

وقد أعقب الجلسة الافتتاحية عدد من الجلسات المهنية التي تم خلالها تبادل بعض الأفكار والمقترحات حول سبل التعاون السياحى العربى، حيث ناقش يحيى راشد وزير السياحة خلال الجلسات بنود جدول الأعمال الخاصة بهذه الدورة، مؤكدًا ضرورة التعاون العربى وتكثيف الجهود العربية في مجال الاستثمار السياحى ودعم التعاون السياحى بين الدول العربية، موضحًا أن هناك الكثير من الفرص السياحية والاستثمارية الواعدة في مصر والدول العربية.

وقام الوزير بمناقشة وتقديم عدد من المقترحات والتي من بينها عمل معرض سنوي للاستثمار العربى مثل معرض ATM في دبى ليتم من خلاله استعراض ووضع خريطة للاستثمار السياحى.

ولفت إلى أهمية الإعلام كأداة هامة للترويح السياحى، وكذلك أهمية تطوير المجتمعات المحلية وتحقيق السياحة المستدامة وتنشيط السياحة العربية البينية ودعم السياحة العربية بشكل عام.

كما اقترح استضافة مصر مؤتمر التعاون العربى مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة بعد أن تعذر استضافة الأدرن له.

وأكد ضرورة الاهتمام بالشباب العربى وتنمية أفكارهم باعتبارهم عنصرًا أساسيًا وفعالاً داخل المجتمعات العربية، كما تمت الموافقة على مقترح الوزير بشأن وضع جائزة للعمل الوزارى في مجال التميز والابتكار السياحى ووضع معايير وموضوعات محددة لهذا العمل وتقييمه.

وتضمنت توصيات الجلسات العديد من الأفكار التي من بينها الاتفاق على تنظيم ورشة عمل خلال عام 2018 حول سبل دعم السياحة الميسرة والخاصة بالاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة في مدينة الغردقة، بصفتها عاصمة المصايف العربية لعام 2017.

جدير بالذكر أن فعاليات أعمال الدورة الـ 20 للمجلس الوزارى العربى للسياحة تُعقد يومى 6-7 ديسمبر الجارى برئاسة رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وعدد من وزراء السياحة العرب ورؤساء الهيئات السياحية.