السبت 16 ديسمبر 2017 - 06:26 صباحاً
  • فيديوهات
شاهدد مقتل علي عبدالله صالح
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
عوده النقيب محمد الحايس
عوده النقيب محمد الحايس
  • استطلاع رأى

هل تتوقع تراجع ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

غادة والى: صرف النفقة بالمحمول لـ 800 مطلقة ومستحق فى أول أيام تطبيق الخدمة

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 07:39:00 مساءً

دشن بنك ناصر الاجتماعى خدمة صرف النفقة الشهرية للمطلقات والمستحقين بواسطة المحمول وذلك مساهمة من البنك فى تيسير الإجراءات وتخفيف الأعباء عن مستحقى النفقة.

وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، فى تصريحات لها، على أن البنك نجح فى اليوم الأول لتطبيق الخدمة فى صرف النفقة الشهرية عن طريق المحمول لعدد 800 عميل من مستحقى النفقة؛ وذلك فى إطار تطبيق فكرة الشمول المالى كخطوة أولى سوف يتبعها عدة خطوات أخرى على هذا النحو، لتوسيع مجال قنوات وآليات الصرف الإلكترونى بالبنك كصرف المستحقات من معاشات ومرتبات.

جدير بالذكر أن إجمالى عدد مستحقى النفقة يبلغ 300 ألف بين مطلقات وأبناء ووالدين؛ وقد تم صرف النفقات من المحافظ الإلكترونية لمستحقى النفقة من فروع شركات شبكات المحمول لما يزيد عن 800 مستحق، فى أول يوم فعلى لتطبيق منظومة الصرف بالمحمول؛ هذا بالإضافة إلى أن هذه الخدمة الجديدة يتم تقديمها عبر الهاتف المحمول العادى ودون الحاجة إلى تليفون محمول ذكى، لتصله رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له، يتوجه بها إلى أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها، ليقوم باستلام قيمة المبلغ المحول.

وقالت والى، إن بنك ناصر قد استقبل طلبات لراغبى التسجيل بتلك الخدمة الجديدة بعدد 6000 طلب خلال شهر نوفمبر الماضى فقط، عند بدء الإعلان عن التسجيل بهذه الخدمة الاختيارية لصرف النفقة للمطلقات والمستحقين؛ موضحة أنه من المنتظر زيادة العدد فى الشهر الحالى والشهور المقبلة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن هذه الخدمة الجديدة توفر الكثير من الوقت والعبء لمستحقى النفقة من خلال إتاحة عدد أكبر من قنوات وطرق الصرف، حيث تملك شركات المحمول ما يقرب من خمسة آلاف فرع، وما يقرب من 40000 منفذ (موزع معتمد لشركات المحمول) يمكن لمستحقى النفقة صرف مستحقاتهم منها.

وأضافت والى، أن اجمالى قيمة النفقة التى يقوم بنك ناصر بصرفها شهريا يتجاوز 44 مليون جنيه وهى قيمة متزايدة شهريا، حيث يتولى بنك ناصر الصرف بعد توفير أحكام الطلاق والنفقة من المحكمة فى حالات امتناع الزوج والمحكوم فى حقهم عن السداد.

يذكر أن، بنك ناصر يتولى تحصيل مبالغ النفقة وفقا لأحكام القضاء بالتعاون مع وزارة العدل؛ وذلك تيسيرًا على المستحقين وخاصة الأسر التى كانت تتوقف حياتهم فى انتظار سداد الزوج لنفقة الأبناء ويمثلون أكثر من 200 ألف عميل فى بنك ناصر، فضلا عن العدة للمطلقات، والنفقة من الأبناء للآباء ويتجاوز عددهم 50 ألف حالة أيضا.

وكانت وزيرة التضامن قد شهدت فى مطلع شهر نوفمبر الماضى توقيع بروتوكولات تعاون بين بنك ناصر وأربع شركات محمول تقضى بصرف النفقة من خلال منافذ والموزعين المعتمدين لشركات المحمول ليبدأ بذلك تسجيل العملاء فى هذه الخدمة اختياريا.