الخميس 28 مارس 2024 - 02:23 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دورة لتعليم اللغة الهيروغليفية في بيت السناري

الأحد 10 ديسمبر 2017 06:51:00 مساءً

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة للشباب من الجنسين تحت عنوان "دورة تعليم اللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية) المستوى الأول"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

ويحاضر في الدورة الدكتور ميسرة عبد الله حسين؛ مدرس بكلية الآثار جامعة القاهرة.

وتعد الحضارة المصرية القديمة واحدة من أعظم حضارات العالم القديم وأكثرها عراقة وذلك لما خلفته لمسيرة الحضارة الإنسانية من تراث مادي وثقافي يشهد لها عبر ماضيها التليد بين حضارات الأمم.

وتهدف الدورة الحالية إلى تعريف الدارسين بمقومات الحضارة المصرية القديمة وملامحها المادية والحضارية وكذلك مظاهر الحياة في مصر القديمة منذ النشأة الأولى لشعب مصر على ضفاف النيل وحتى نهاية العصور التاريخية وتتكون هذه الدورة من خمس مستويات، تبلغ مدة كل مستوى شهر واحد.

ويتناول المستوى الأول للدورة نشأة الأرض المصرية ومصر في عيون المصريين القدماء، والأصول التاريخية والأسطورية للجنس المصري القديم وطبقات البشر، والثقافات المجتمعية المبكرة على ضفاف وادي النيل ما قبل التوحيد، ونشأة الدولة المصرية وإرساء هيكل الدولة ونظام الحكم والإدارة.

وتستهدف الدورة الشباب من الجنسين لكافة الأعمار، وبحد أقصى 40 مشتركا.

ويأتي المستوى الأول للدورة لمدة أربعة لقاءات كل يوم ثلاثاء، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 19ديسمبر الجاري، في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.