الجمعة 19 أبريل 2024 - 07:53 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

6 مليارات دولار حجم استثمارات الصين في مصر

الاثنين 11 ديسمبر 2017 08:23:00 مساءً

القاهرة - أ ش أ

أوضح المستشار الاقتصادي والتجاري الصيني بسفارة الصين بالقاهرة هان بينج، ان إجمالي الاستثمارات الصينية بمصر بلغ 6 مليارات دولار، منها استثمارات مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الاثنين بمنتدى الأعمال المصري الصيني الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع السفارة الصينية.

وأضاف بينج، أن أغلب المشروعات بقطاعات البنية الأساسية والطاقة منها 70 مشروعا بقطاع الكهرباء بطاقة إجمالية بلغت 200 كيلو وات، لافتا إلى أن هناك شركة صينية وقعت مع مصر مؤخرا عقدا لإنشاء طريق مكهرب من القاهرة إلى العاشر من رمضان، بالإضافة إلى أنه تم مؤخرا توقيع اتفاقية بشأن إنشاء مركز تجاري جديد في مصر.

وأشار إلى أنه تم إنشاء منطقة صناعية وتجارية صينية بشمال غرب خليج السويس على مساحة 20 مليون متر مربع والتي تعد إنجازا كبيرا بين البلدين على المستوى الاقتصادي والتجاري، مؤكدا أنه تم الانتهاء من 4 كيلو مترات مربع بالإضافة إلى 2 كيلو متربع تم الانتهاء من مرافقها الأساسية.

وأكد أن مصر والصين لديهما تاريخ طوي وشهدت خلال السنوات الأخيرة الماضية تناميا مطردا، تمثل في الزيارات المتبادلة بين رئيسي الدولتين واللذين أكدا ضرورة تنمية العلاقات لتكوين شراكة استراتيجية.