الجمعة 29 مارس 2024 - 04:27 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير السياحة يرافق وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi فى زيارة لمنطقة كنائس مصر القديمة

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 06:50:00 مساءً

فى إطار الزيارة التعريفية التى يقوم بها وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان للأماكن التى سيشملها برنامج الحج السياحى إلى مصر، رافق السيد يحيى راشد وزير السياحة  اليوم الوفد في زيارة لمنطقة كنائس مصر القديمة.

يأتى ذلك فى ضوء الاهتمام الذى توليه وزارة السياحة لملف إحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر والاعداد الجيد للترويج السياحى للأماكن التى سيشملها برنامج الحج إلى مصر.

وبدأت الزيارة بتفقد وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi و وفد الاعلام الايطالي و الفاتيكاني المرافق له، المسرح الرومانى الملحق بالكنيسة المعلقة، ثم قاموا بزيارة الكنيسة المعلقة التى تعتبر أول نقطة فى مسار العائلة المقدسة ، ثم توجهوا بعد ذلك لزيارة كنيسة أبى سرجة والمغارة، ودير الشهيد مارجرجس.

كما قامت راهبات دير الشهيد مارجرجس بمصر القديمة باستقبال الوفد على مأدبة غذاء ، وفى هذا الإطار أعرب السيد الوزير عن سعادته  بحفاوة  استقبال الراهبات وكرم ضيافتهن و حرصهن على خدمة جميع الحاضرين بأنفسهم.

وخلال الزيارة التقى الوفد بنيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام والنائب البابوى بمنطقة مصر القديمة واستهل الأنبا يوليوس اللقاء بالترحيب بالوفد، معربا عن سعادته بهذا اللقاء ومؤكدا على المكانة التى يحظى بها المسحيون فى مصر وعلى قوة ومتانة العلاقة التى تربط بين كافة أطياف الشعب المصرى.

كما أشار الأنبا يوليوس إلى الأمن والأمان الذى تتمتع به مصر ، والتكثيف الأمنى الذى تشهده كافة الكنائس المصرية موضحا أن الإرهاب موجود فى كل دول العالم  وأن الأحداث الارهابية التى تحدث تزيد من قوة وتماسك المصريين وأنها لا تفرق بين المسلم والمسيحي، مشيرا إلى أن هناك 16 مليون مسيحي يعيشون فى مصر.

وقام الأنبا يوليوس بالرد على كافة استفسارات الوفد، مؤكدا لهم على أن الكنيسة المصرية جزء من مصر وجزء لا ينفصل من الدولة، وأن مصر تفتح ذراعيها لكافة السائحين من كافة دول العالم.

وفى سؤال للوفد عن احتفالات دخول العائلة المقدسة لمصر أشار الانبا يوليوس إلى الاحتفالات الشعبية السنوية التى تنظم يوم عيد دخول المسيح لمصر فى 1 يونيو بمشاركة كافة الأطياف.

ومن جانبهم أعرب الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة، و إعجابهم بالأماكن المقدسة التي قاموا بزيارتها ، مشيرين إلى أهمية الزيارة الايجابية التى قام بها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر مؤخرا.

وفى نهاية اللقاء قدم الأنبا يوليوس بعض الهدايا التذكارية للوفد تضمنت أيقونة خاصة بمسار العائلة المقدسة إلى مصر.