الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 08:54 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"البنا" يشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية في جينيف

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 10:26:00 صباحاً

كتب - احمد شعبان سيد

يشارك الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، غداً الخميس في اجتماعات الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة "يوبوف"، والتي تعقد بمقر الاتحاد بالمدينة السويسرية جينيف، بحضور ممثلي أكثر من 30 دولة من مختلف دول العالم.

وقال وزير الزراعة – في تصريحات صحفية قبيل مغاردته القاهرة- انه من المقرر ان تناقش الاجتماعات سبل تعظيم الفوائد العائدة على المزارعين من خلال ميثاق اتفاقية اليوبوف، فضلاً عن سبل تشجيع المزارعين على التركيز على الأصناف النباتية الجديدة من المحاصيل المختلفة.

وأشار البنا الى انه سيتم خلال الاجتماعات أيضاً استعراض تجارب عدد من الدول المتفوقة في هذا المجال مثل: فرنسا، الارجنتين، استراليا، وكندا، فضلاً عن تدشين مبادرات التعاون بين تربية النباتات والحفاظ على الموارد الوراثية.

وأكد وزير الزراعة على أهمية هذه الاجتماعات في تبادل الخبرات، خاصة بعد انضمام مصر لتلك الاتفاقية، بما سيساهم في زيادة مجالات الاستثمار الزراعي في الأنشطة المرتبطة بإنتاج التقاوي وتربية الأصناف النباتية الجديدة، كذلك استقدام التكنولوجيا الحديثة، وزيادة القدرة التنافسية للمنتج الزراعي المصري، وبالتالي تحقيق تنمية في القطاع الزراعي المصري.​