الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:54 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"السياحة" لوفد "الحج الفاتيكاني": تجربة فريدة تقدمها مصر هدية للعالم

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 03:20:00 مساءً

افق يحيى راشد، وزير السياحة، وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi "الأوبرا رومانا بيلغريناجي" الإيطالية، المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان فى زيارة لدير وكنيسة العذراء مريم بمنطقة المعادى، ورافقهم فى الزيارة نادر جرجس، رئيس اللجنة الوزارية، لإحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر، وعماد فتحى، المستشار السياحى المصرى فى إيطاليا.
أعرب الوزير، خلال اللقاء، عن بالغ سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا أهميتها، كونها تأتى تحت إشراف مؤسسة الحج الفاتيكانى، مشيرا إلى الدور الكبير، الذى يقع على عاتق الوفد فى توضيح الصورة الذهنية لمصر، ونقل ما رأوه على أرض مصر للعالم.
أكد الوزير أن برنامج الحج إلى مصر يعتبر تجربة فريدة تقدمها مصر كهدية للعالم أجمع، حيث يعتبر إحدى أهم الرحلات التاريخية فى العالم.
أشار راشد إلى استقرار الأوضاع بمصر واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لتأمين الوفود السياحية، قائلا: إن مصر تبذل قصارى الجهد ولا تألو جهدًا لتعزيز الإجراءات الأمنية للسائحين الوافدين لمصر.
أوضح راشد أن الإرهاب موجود فى جميع دول العالم، مؤكدا أهمية مواجهته بالحياة بدون يأس أو خوف، مضيفا أن صناعة السياحة تغيرت كثيرا، وأصبحت صناعة مؤثرة وأكثر قوة.
حول استعدادات الوزارة، أكد أن الدولة تقدم كافة الدعم للبرنامج، والوزارة تعمل على الإعداد الجيد له بما يليق بمقام الحج والحجاج الزائرين لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر.
فى سؤال للوفد حول إمكانية تأدية الصلوات الدينية المختلفة ضمن برنامج الحج إلى مصر، قال الأنبا دانيال أسقف كنيسة المعادي: إن كافة الكنائس المصرية جاهزة لإقامة جميع الصلوات، كما أنه سيتم تخصيص مكان لكافة الصلوات المطلوبة لجميع الأطياف وبكل اللغات.
أعرب أسقف كنيسة المعادي، خلال استقباله الوفد، عن شكره وتقديره للسيد الوزير ووزارة السياحة لما توليه من اهتمام خاص بإحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر، كما قدم الشكر لمؤسسة الفاتيكان لدعمهم هذه الزيارة، مؤكدا العلاقات الجيدة، التى تجمع البابا تواضروس والفاتيكان.
أشار الأنبا دانيال إلى أهمية اعتماد البابا فرانسيس "بابا الفاتيكان" لأيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، موضحا أنها ستكون بداية لمزيد من العلاقات والتعاون بين مصر والفاتيكان وإيطاليا.
فى نهاية اللقاء، قدم السيد Monsignor Remo Chiavarini، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحج الفاتيكانى ورئيس الوفد، الشكر للوزير لما رأوه من حفاوة استقبال واهتمام بالزيارة لتتم على أكمل وجه وتخرج بالشكل اللائق، متمنيا أن يحمل برنامج رحلة العائلة المقدسة أو الحج إلى مصر مزيدا من الخير لمصر.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم شرح تفصيلى حول ما تحتويه الكنيسة من أيقونات أثرية ودينية خاصة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر، إلى جانب عرض فيلم قصير عن تاريخ الكنيسة، التى تعتبر إحدى النقاط، التى مرت بها العائلة المقدسة فى مصر، كما قام الوفد بتفقد السرداب، الذى هربت من خلاله العائلة المقدسة إلى نهر النيل، أعقب ذلك قيام الوفد بزيارة الكلية الإكليريكية للأقباط الكاثوليك بالمعادى، التى زارها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان خلال زيارته الأخيرة لمصر.