الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:40 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

هؤلاء ممنوعات تماما من تناول حبوب منع الحمل

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 04:09:00 مساءً

التناول العشوائى لحبوب منع الحمل له العديد من الأضرار والمضاعفات الصحية، التى قد تصل إلى حد الإصابة بالعقم والجلطات، وبالتالى فإن تناولك لأى وسيلة من وسائل منع الحمل وبالأخص الحبوب يجب أن يكون تحت استشارة الطبيب الخاص بكى، ليس فقط لأنه الشخص الأجدر باختيار الوسيلة المناسبة لكى، وإنما ما لا تعرفيه أيضا أن هناك حالات ممنوعة تمامًا من تناول حبوب منع الحمل تحديدا.

 

ووفقا لما أكده الدكتور مصطفى حجازى استشارى النساء والتوليد،  فإن بعض الحالات التى لايجب تناول وسائل حبوب منع الحمل وهى :

 

1-للسيدات فوق سن الـ35 عاما وتدخن بشراهة فى هذه الحالة قد تحدث حبوب منع الحمل جلطات فى العين والمخ وتأثر على وظائف الكبد والكلى.

2-يمنع استخدامها للسيدات اللاتى يعانين من الإصابة بالسمنة المفرطة، لأن حبوب منع الحمل تحبس المياه بداخل الجسم وقد تسبب زيادة فى الوزن.

3-السيدات اللاتى يعانين من زيادة الشعر ببعض مناطق الجسم، تناول حبوب منع الحمل فى هذه الحالة قد يؤثر على كفاءة المبايض وتحدث أضرار للرحم.

 

وأضاف أن وسائل منع الحمل تستخدم خلال مدة معينة وتحت استشارة الطبيب، الذى يحدد الوسائل المناسبة لكل سيدة بعد إجراء التحاليل الطبية.