الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:58 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محافظ المنيا يفتتح معرض منتجات طالبات المدرسة الثانوية الصناعية بمركز ابوقرقاص

الخميس 14 ديسمبر 2017 08:42:00 مساءً

المنيا: احمد الازهرى

افتتح عصام البديوى محافظ المنيا اليوم معرض منتجات طالبات مدرسة ابوقرقاص الثانوية الصناعية بنات ، تحت عنوان " مصر أولا " ،ضمن مبادرة تأهيل طالبات المدرسة لسوق العمل لخلق قيادات طلابية ترسخ القيم الأخلاقية .

حضر الافتتاح محمد عزب وكيل وزارة التعليم و العقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص وأعضاء مجلس أمناء المدرسة وبعض المؤسسات و الجمعيات الأهلية .

قال المحافظ إن الدولة تعمل جاهدة لتحسين الصورة الذهنية عن مدارس التعليم الفني من خلال التدريب والتأهيل وإتاحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة للجادين والمحافظة بصدد إقامة حضانات للأعمال والمشاريع بمراكز المحافظة تهدف إلى خلق فرص عمل حقيقية للمواطنين ،مؤكدا على ضرورة الاستفادة القصوى من مهارات وأفكار ومواهب وقدرات الشباب بالمحافظة .

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التعليم بدراسة إمكانية تخصيص منافذ لبيع منتجات الطلاب بمدارس التعليم الفني داخل كل مدرسة لتلبية احتياجات المكان المحيط بها وكذلك تحقيق الغاية الاقتصادية التي تعود بالفائدة على الطلاب والمدرسة ، على أن تعمم تلك الفكرة بكل المحافظة .

من جانبه قال وكيل وزارة التعليم إن المعرض يأتي نتاج لمبادرة نظمتها المدرسة بالتعاون مع بعض مؤسسات والجمعيات الأهلية تضمنت جانبين منها الجانب النظري من خلال تنظيم سلسلة من ندوات للطالبات لتدعيم وترسيخ القيم الأخلاقية لدى الطالبات ودورات للانضباط المدرسي والاتصال والتواصل وتنمية مهارات العرض و تدريب على اللغة الانجليزية والكمبيوتر ومقاييس الجودة للمنتجات وكيفية عمل دراسات جدوى ،بالإضافة إلى الجانب العملي من خلال عمل ورش تدريبية للتريكو والكروشية والزخرفة والرسم على الجلود والزجاج والألواح الزيتية والخياطة والاركيت والرسم بالفحم .