الخميس 18 أبريل 2024 - 07:05 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الجيش اليمني يتقدم بمحور شبوة .. وميليشيات الحوثي تقصف البيضاء

السبت 16 ديسمبر 2017 10:16:00 مساءً

صنعاء - أ ش أ

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، أن قواته حققت تقدما كبيرا في محور شبوة من خلال تحريره الكامل لمنطقتي (حيد بن عقيل)، و(هجر كحلان)، وكبد ميليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية، “إن الجيش اليمني يواصل تقدمه في الأثناء باتجاه مديرية بيحان العليا، ووادي خر والممتدة بطول الوادي حتى محافظة البيضاء لتحريرهما من بقايا عناصر الميليشيات”.

وأضاف المصدر العسكري، “أن العملية العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني في وادي خر آخر معاقل الميليشيات في بيحان خلفت حتى الآن العديد من القتلى، وإصابة العشرات من الميليشيات”، مشيرا إلى أن الجيش والمقاومة تمكنوا من تحرير منطقة مبلقة في بيحان وفيها عدد من المواقع العسكرية ومخازن الأسلحة، وتم استعادة كميات من السلاح الثقيل والمتوسط وذخائر مختلفة نظرا لأن الميليشيات كانت تتخذ من هذه المنطقة مركز قيادة عسكرية لإدارة المعارك في بيحان والمديريات المجاورة لها .

من جانبها بدأ الفريق الهندسي لقوات الجيش اليمني بنزع المئات من الألغام والعبوات الناسفة الفردية والموجهة والمتحكم بها عن بعد بالمناطق التي تم تحريرها في منطقة بيحان ولازالت عمليات التمشيط من الألغام مستمرة.

من ناحية أخرى، قصفت ميليشيات الحوثي، اليوم السبت، بالدبابات والمدفعية الثقيلة والمتوسطة مناطق و قرى المواطنين المدنيين بالحبج مديرية الزاهر محافظة البيضاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر محلي قوله: “إن الميليشيات قصفت عشوائيا منازل وممتلكات ومزارع المواطنين في الحبج إثر تكبدها خسائر في العتاد والأرواح في مواجهات مع المقاومة في الزاهر وذي ناعم وبلاد قيفه”.

وأضاف، “أن القصف العشوائي للميليشيات على ممتلكات المواطنين يأتي بعد الخسائر التي منيت بها إثر المواجهات مع رجال المقاومة وخسائرها المتوالية في عدد من الجبهات والمواقع”.