الخميس 19 أبريل 2018 - 10:16 مساءً
  • فيديوهات
حادث سقوط الطائرة الجزائريه العسكرية
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بيان عاجل يُحذر من أثر مدافن القمامة بمدينة نصر على العاصمة الإدارية

الأربعاء 10 يناير 2018 01:39:00 مساءً

قدمت النائبة جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا بشأن انبعاث روائح كريهة من مدافن القمامة فى المنطقة الواقعة بين مدينة نصر والقاهرة الجديدة، وتأثير ذلك على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
 
وقالت جليلة عثمان، فى عرضها للبيان بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآه برئاسة الدكتور على عبد العال، إن تلك المنطقة أصبحت منطقة سكنية عالية المستوى، وبها كثير من المؤسسات المهمة، مثل قاعة المؤتمرات واستاد الدفاع الجوى، والغازات والروائح الكريهة المنبعثة منها تصل لحدود المعادى ومدينة نصر والتجمع ومصر الجديدة، ومن الممكن أن تصل للعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وحذرت عضو مجلس النواب فى بيانها، من تسبب هذه الروائح والغازات فى إصابة الأطفال بأمراض صدرية، لافتة إلى أنها تقدمت بطلب إحاطة فى هذا الشأن من قبل ولم يتحرك أحد، رغم وعد الحكومة بنقل مدافن القمامة.
 
وفى سياق آخر، كما تقدم النائب أبو العباس التركى ببيان عاجل بشأن توقف أعمال إنشاء الوحدة الصحية بمنطقة خورشيد بالإسكندرية، لافتا إلى أن المشروع بدأ بإنشاء أعمدة وخوازيق فى الأرض، وتوقف العمل منذ أكثر من 10 سنوات بسبب نزاع على الأرض.
 
وتقدم النائب أحمد البعلى، ببيان عاجل حول حالة الجهاز الإدارى للدولة والبيروقراطية الشديدة وتعطيل مصالح المواطنين وفساد المحليات، موضحا أن الحكومة تتحدث دائما عن الإصلاح لكنه لم يحدث، والبرلمان يؤدى دوره على أكمل وجه، متابعا: "ما فائدة إصدار قوانين دون إصلاح، وعلى الحكومة تقديم خطتها لميكنة الخدمات والإصلاح الإدارى".
 
كما تقدم النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، بيانا عاجلا أكد فيه أنه يجب على الحكومة العمل على 5 ملفات مهمة لمكافحة الفساد، منها ملف ساحات انتظار السيارات، وملف الرواكد فى كل الهيئات، إضافة إلى ملف المناجم والمحاجر على مستوى الجمهورية.