الجمعة 29 مارس 2024 - 01:05 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

توقيع برتوكول تعاون بين جامعة عين شمس والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية

الأربعاء 10 يناير 2018 07:33:00 مساءً

وقع الدكتور أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس، والذي وقعه الأستاذ فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك صباح اليوم الأربعاء.

ونص البروتوكول على استضافة دار الكتب لطلاب المشاريع من كلية الآداب قسم إعلام وطلبة كلية الحاسبات والمعلومات، لإعداد مشروعات تخرجهم عن الهيئة واحتياجاتها ومقترحاتهم لتطوير كافة الخدمات التي تقدمها خاصة الإليكترونية والرقمية منها، وكذا مقترحاتهم لتطوير البرامج الدعائية والتسويقية والإعلامية للهيئة، وذلك من خلال البحث الميداني بالتعاون مع موظفي الهيئة.

وتقوم دار الكتب بتوزيع جوائز عينية وشهادات تقدير للطلبة المتفوقين في مجال مشروعات التخرج، على أن يقام حفل مشترك لتكريمهم وتوزيع الجوائز والشهادات.

كما نص البروتوكول علة تعاون الطرفان في تنظيم أنشطة ثقافية للطلبة من ورش عمل وتدريب وندوات تثقيفية ومسابقات ثقافية حيث تخصص جوائز سنوية لطلبة كليات الجامعة في مجال التراث الثقافي، من خلال مسابقة تحمل عنوان «اعرف تراثك».

ويتم استضافة شخصيات متنوعة من المشاهير والناجحين في المجتمع من خلال الإعلان عن مبادرة «قدوتي» تحت رعاية دار الكتب والوثائق من الإعلاميين وأساتذة الجامعات والعلماء والمثقفين، لشرح تجاربهم داخل قاعات الجامعة.

يذكر أن الاتفاقية جاءت في إطار إعلان دار الكتب والوثائق القومية «عام 2018» عامًا للتراث والمجتمع وفي سعى الهيئة للتواصل مع كافة فئات المجتمع، وإيمانًا بأهمية إدراك الشباب للتحديات التي تواجهها مؤسسات الدولة، وأهمية تشجيعهم على التفاعل مع هذه المشكلات، والمساهمة في وضع حلول مبتكرة لها مما يعزز طاقات الشباب الإيجابية.