الأربعاء 25 أبريل 2018 - 11:47 صباحاً
  • فيديوهات
حادث سقوط الطائرة الجزائريه العسكرية
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الثقافة يكرم الفائزين بجوائز مسابقة إحسان عبدالقدوس

الجمعة 12 يناير 2018 06:24:00 مساءً

القاهرة - أ ش أ
 
كرم وزير الثقافة حلمي النمنم، الفائزين بجوائز المسابقة الأدبية التي تحمل اسم الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس بفروعها الثلاث (الرواية- القصة القصيرة- المقال النقدي)، خلال حفل أقيم مساء اليوم الجمعة على المسرح الصغير بدار الأوبرا، بحضور عدد من الشخصيات العامة والمثقفين ومحبى الكاتب الراحل ونجله الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس.
 
وصرح الدكتور يوسف نوفل المشرف العام علي المسابقة -خلال احتفالية التكريم- بإن صالون إحسان عبدالقدوس الثقافي يقيم هذه المسابقة اتساقا مع دوره في مواصلة البحث عن المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة أمام كل صاحب قلم للمشاركة في إثراء الحركة الثقافية وتزويدها بالدماء الجديدة و الواعدة.
 
وأضاف أن جائزة فرع الرواية فاز بها كل من: أسامة السعيد سعيد قرطام عن رواية (ارنكا)، وخالد بدوي محمد عبداللطيف عن رواية (مملكة الهالوك)، وعلي كامل علي أحمد عن رواية (حلم الكنز والقمر)، وميرفت إبراهيم إبراهيم علي البربري عن رواية (على لهيب شمعة).
 
وأوضح أن جائزة القصة القصيرة فاز بها كل من: السيد أحمد حسن زرد عن قصة (كرسي هزاز)، وخالد عبدالرؤوف عبداللطيف عن قصة (إله الخوف)، وصلاح السعيد محمود عساف عن قصة (مهند ورضوى)، وعبير مرسي علي درويش عن قصة (فوق البنفسجي)، ومحمود عبدالله درويش عقاب عن قصة (شهادة ميلاد شبح).
 
ولفت نوفل إلى أن جائزة النقد القصصي فاز بها كل من: الدكتور أحمد عبدالعظيم محمد علي عن مقال “العلامة الثقافية للدال شيخ في السيرة الذاتية (أيام مجاور) لسليمان فياض نموذجا”، والدكتور أحمد محمد فؤاد مصطفى حسين عن مقال “تقنيات السرد في رواية (هنا القاهرة) لإبراهيم عبد المجيد”.
 
جدير بالذكر أن إحسان عبد القدوس كاتب صحفي وسياسي كما أنه برع فى مجال الأدب و الرواية و له أكثر من 600 رواية وقصة، قدمت السينما المصرية عددا كبيرا منها حيث تحولت 49 رواية إلى أفلام، و5 روايات إلى نصوص مسرحية، و9 روايات أصبحت مسلسلات إذاعية، و10 روايات أخرى تحولت إلى مسلسلات تليفزيونية، إضافة إلى 65 من رواياته ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأوكرانية والصينية.