الخميس 25 أبريل 2024 - 06:14 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بعد استبعاده من القائمة الأفريقية.. صالح جمعة موهبة ضلت طريق التألق بالأهلى

الثلاثاء 16 يناير 2018 07:51:00 مساءً

خرج الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى بمفاجأة من العيار الثقيل، باتخاذ قرارًا قويا وهو استبعاد صالح جمعة صانع ألعاب الفريق من القائمة الأفريقية المشاركة فى النسخة المقبلة من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

وبهذه المناسبة نرصد رحلة صالح جمعة مع الأهلى فى مشاهد بالتقرير التالى ..

 

فى 22 يوليو 2015 أعلن الأهلى عن تعاقده مع صالح جمعة لاعب نادي انبي بعقد يربط اللاعب الشاب لمدة خمسة سنوات مع الفريق الأحمر والتى كلفت خزينة النادى مبلغ 7 ملايين جنيه نظير استغناء الفريق البترولى عن اللاعب الذى تقاضى ما يقرب من 4 ملايين جنية سنويا.

140476-صالح-جمعة

وبعد رحلة من الجلوس على دكة البدلاء شارك صالح مع الاهلى واستطاع أن يثبت أقدامه فى التشكيل الأساسى وتوالت أهدافه فى مرمى الخصوم وسط توقعات بموهبة كبيرة ينتظرها مستقبل لامع ولكن جاءت رياح صالح بما لا تشتهى سفن جماهير الأهلى الذى وجدت لاعباً غير ملتزم دائم السهر والغياب عن المران لتتوالى عقوباته من جهاز الكرة ويغيب عن المشاركة مع الفريق الأحمر.

 

وعلى مدار تواجد صالح بالفانلة الحمراء تعرض لسلسلة من العقوبات المالية والفنية كالتالى: 

 

23 يوليو: في الوقت الذي كان مقررًا لصالح أن يجري آشعة لتحديد درجة إصابته، غاب اللاعب عن الوعد المحدد له خلال تدريبات الفريق، ليتقرر توقيع غرامة مالية عليه وفقا للائحة. وكان الأهلي يستعد وقتها لمواجهة فريق الوحدة الإماراتي، في ثاني مباريات الفريق بالبطولة العربية التي أقيمت في مصر.

 

30 أكتوبر: غاب صالح لمدة يومين عن تنفيذ البرنامج التأهيلي للتخلص من إصابة جديدة أبعدته عن المشاركة، ليتقرر توقيع عقوبة مالية عليه. جاء هذا بعد يومين فقط من غيابه عن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يخسر الأهلي مباراة العودة (1-0) ويُتوج الوداد المغربي بلقب المسابقة.

 

10 سبتمبر: لم يحضر صالح مران اللاعبين المستبعدين من قائمة الأهلي في افتتاح مباريات حامل اللقب في الدوري الممتاز، ليتقرر توقيع عقوبة مالية جديدة عليه بعد حوالي 10 أيام فقط. وواجه الأهلي في نفس اليوم فريق طلائع الجيش، واستهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل (1-1) على ملعب استاد السلام، في لقاء شهد جدلًا تحكيميًا كبيرًا.

 

 201706170132133213

 

 

3 ديسمبر: عاد اللاعب في بداية الشهر الماضي إلى مسلسل الغياب عن مران المستبعدين دون الحصول على إذن من الجهاز الفني، ليتلقى عقوبة مالية وفقا للائحة الفريق. كان الأهلي فاز على إنبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ12 من مسابقة الدوري الممتاز.

 31 ديسمبر:

يتم تغريم صالح ماليًا للمرة الثانية في 30 يومًا. جاءت العقوبة الكبيرة من الجهاز الفني بعد غياب صالح عن مران المستبعدين من مباراة بتروجت، والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة. 

 

صالح جمعة، لاعب إنبي وناسيونال ماديرا البرتغالي السابق، شارك مع الأهلي هذا الموسم في أربع مباريات بمسابقة الدوري، ونجح في صناعة هدف وحيد بعد ظهوره في 172 دقيقة.