الخميس 25 أبريل 2024 - 07:33 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إبداعات مذهلة من صنع الحيوانات تبرز قدراتها على توفير الحماية.. صور

الأربعاء 17 يناير 2018 06:23:00 مساءً

 بناء وتشييد فى عالم الحيوانات، نظن جميعا أن الفضل فى تعمير الكون يعود للإنسان فقط، وأنه قادر على البناء والتطوير والاختراع، وهو الوحيد على سطح الأرض القادر على جعل العالم أفضل، ونسينا أن الكائنات الأخرى أيضا قادرة على عمل إنجازات عظيمة  لحماية  نفسها من السقوط فريسة لظواهرالكون، وفيما يلى مجموعة من الحيوانات التى أثبتت قدراتها الخارقة بأعمالها الفنية العظيمة التى فاقت قدرات بعض البشر فى حماية نفسها وفقا لما جاء فى موقع برايت سايد .

  أشجار من صنع العناكب لحمايتها من الفيضانات  
 
1

1-

عقب حادث الفيضان الذى ضرب باكستان عام 2010، كان على الحشرات أن تبحث عن مكان آمن فوق الأرض لحماية نفسها، فقامت العناكب ببناء أشجار قامت بتغطيتها بشباكها لتسكن بها، حتى صار بناؤها بهذا الشكل الذى يذهل الجميع .

  تلال النمل الأبيض

2

  هذه التلال تبدو وكأنها أهرامات جديدة فى عالم الحشرات من صنع النمل الأبيض، ووفقا للدراسات فإن هذه الحشرات قامت ببناء التلال لحماية النمل الأبيض من تهديدات العالم المحيط وتبادل الأكسجين ودعم ثانى أكسيد الكربون بداخلها، وليس من أجل العيش بها .

 دوائر ذكور سمك البخاخ

3

تم العثور على هذه الدوائر المذهلة بالقرب من اليابان قبل بضعة سنوات، واكتشف العلماء أن صانع هذه الدوائر ذكور سمك البخاخ، وذلك من خلال سباحة الذكور على طول قاع البحر، وقيامهم بهذه الحركات ساعد على خلق هذا النمط، وكان الغرض من صنع هذه الدوائر جذب الإناث .

  أعشاش دبابير الطين

4
4-الدبابير تهتم كثيرا بأطفالها وتبذل كل جهدها لتوفير الطعام لهم، ولذلك تقوم ببناء حلقات أسطوانية تشبه السجون لالتقاط الحشرات والعناكب .

 أعشاش السنونو

5

 السنونو من الطيور الاجتماعية التى تعيش فى مستعمرات كبيرة تشتمل على مئات الأعشاش، وتقوم بصنع أعشاشها على شكل سلة انيقة عن طريق استخدامها للطين واللعاب الخاص بها، وهناك العديد من الأعشاش التى صنعت بدقة بالغة فى بعض الدول مثل الهند والصين وإندونيسيا .

  الحاجز المرجانى العظيم

6

 يعتبر الحاجز المرجانى العظيم من أروع إبداعات الطبيعة، ويرجع الفضل فى بناءة لمستعمرة الكائنات الحية من الشعب المرجانية، والتى تبلغ مساحتها حوالى 350 ألف متر مربع، ويقول العلماء أنه بدأ تشكيله قبل حوالى 400 ألف سنة  .