السبت 20 أبريل 2024 - 11:24 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

هان.. موهبة كوريا الشمالية المثيرة للأزمات بسبب السياسة

الخميس 18 يناير 2018 06:50:00 مساءً

وفد إيطالي بقيادة سيناتور يدعى أنطونيو راتزي يسافر إلى كوريا الشمالية لمقابلة رئيسها كيم ونج الصديق الشخصي للبرلماني الإيطالي لتتم بعض الاتفاقات أبرزها رعاية إيطاليا على أرضها لمواهب كروية من البلد الآسيوي.

هدف كيم أن تكون كرة القدم إحدى وسائل الدعايا الخاصة لنظام حكمه في وقت أصبح العالم كله يحاربه وراتزي وافق على أن يكون الأداة التي تساعده في ذلك خاصة أن الأول معروف بحبه وولعه بالكرة الإيطالية.

عاد الوفد برفقته 10 مواهب انتشرت في الملاعب الإيطالية إحداها يدعى هان كوانج سون. شاب ولد في العاصمة بيونج يانج ولديه تجربه خارجية عندما كان في الـ13 من عمره حين تم إرساله للاختبار في إحدى أكاديميات برشلونة ولكنه عاد سريعا.

مشاكل عديدة تعرضت لها إيطاليا بسبب تلك الزيارة والتعاون المتبادل بين الطرفين خاصة أن في ذلك الوقت كان الاتحاد الأوروبي يبحث مقاطعة وفرض عقوبات اقتصادية على كوريا الشمالية.

بعيدا عن السياسة انضم هان إلى أكاديمية كالياري في 2015 وبعد أقل من عامين أصبح أول لاعب من كوريا الشمالية يسجل مشاركة في الدوري الإيطالي عندما شارك كبديل لماركو سا في الدقائق الأخيرة من فوز فريقه بثلاثة أهداف لهدف على باليرمو بتاريخ 2 أبريل 2017.

أسبوع فقط مر على مشاركته الأولى حتى دخل التاريخ بعد أن أصبح أول كوري شمالي يسجل في الدوري حين أحرز هدف فريقه الثاني في مرمى تورينو في اللقاء الذي شهد خسارة كالياري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

قال عنه المدرب التشيكي زيدناك زيمان:"هذا اللاعب لديه مستقبل باهر" ومدربه في كالياري الذي قام بتصعيده ماسيمو راستيلي قام بمدحه قائلا:"لديه موهبة تجذب الانتباه وإمكاناته مميزة بجانب سرعته الكبيرة، ترك انطباعا قويا لدينا ولكنه يحتاج المزيد من الوقت للتطور".

قام كالياري بتمديد عقد اللاعب حتى 2022 قبل أن يتم إرساله معارا إلى بيروجيا بالدرجة الثانية بداية هذا الموسم من أجل أن يحصل صاحب الـ19 عاما على دقائق أكثر للمشاركة وإثبات جدارته وقد كان.

"أنا سعيد بالعودة إلى بيتي" هكذا علق هان على إعارته إلى بيروجيا حيث كانت تلك المدينة الإيطالية هي أول مكان حط فيه الرحال فور وصوله من بلده الأم وذلك للتدرب في إحدى الأكاديميات هناك وتدعى "أي أم أس".

17 مباراة حتى الآن شارك فيها مع الفريق نجح في صناعة 3 أهداف وتسجيل 7 كان منها ثلاثية في مرمى فيرتوس إنتيلا في أولى مبارياته مع ناديه الجديد، بعد تلك المباراة قام راتزي بإرسال رسالة نصية لحاكم كوريا الشمالية يهنئه على المستوى المميز الذي قدمه أحد أبنائه في الملاعب الإيطالية.

هذا الشتاء دخل يوفنتوس على الخط في مفاوضات مع وكيل اللاعب ساندرو ستمبريني والذي أكد ذلك الاهتمام في تصريحات لموقع كالشيو ميركاتو ولكن المفاوضات لم تبدأ بعد.

"حتى هذه اللحظة لا يوجد مفاوضات مع يوفنتوس ولكنها ستبدأ قريبا، هان يعيش في حلم فهو مشجع ليوفنتوس ويرى في باولو ديبالا قدوته".

وكشف الوكيل أن ليفربول كان قريبا من ضم اللاعب في وقت سابق قبل انتقاله لكالياري في 2015 فقال:"قبل ذهابنا إلى كالياري كان ليفربول مهتما بضمه، يعرفونه بشكل جيد لكن لا أحد عاد إلينا بعد ذلك حتى الآن".

رغم موهبة هان المميزة وسرعته ومهارته وقدرته على اللعب في أكثر من مركز هجومي سواء كجناح أيمن أو أيسر أو كصانع ألعاب إضافة إلى اللعب كمهاجم إلى أن مشكلته الأساسية تكمن في جنسيته حتى الآن.

مقدم برنامج لا ديبورتيفا سبورتيفا أعلن أن هان سيكون ضيفه على التلفزيون الإيطالي من أجل معرفة الكثير عن اللاعب وحياته ولكن قبل الخروج على الهواء بساعة وجد على الهاتف مسؤولا حكوميا بدرجة رفيعة يخبره بأن اللقاء لن يتم!

كوريا الشمالية تمنع رعاياها من الظهور الإعلامي في أي مكان خارج البلاد ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للترحيل والعودة إلى بلاده مرة أخرى مما جعل هان يوافق على الجلوس في منزله منعزلا وبعيدا عن الأضواء التلفزيونية.

قضية أخرى أثرت على صفقة انتقال شو سونج هيوك زميله الحالي في بيروجيا إلى فيورنتينا الصيف الماضي فمنظمة حقوق الإنسان أصدرت في وقت سابق بيانا حول العمالة الكورية الشمالية في الخارج تكشف فيه أن الحكومة هناك تقوم باقتطاع جزء من رواتبهم من أجل تمويل مشاريع البلاد.

ذلك جعل فيورنتينا يتراجع عن صفقة التعاقد مع هيوك وعرضت كالياري وبيروجيا إلى انتقادات كبرى حول تمويلهم للبرنامج النووي للحكومة الكورية الشمالية عن طريق منحهم راتب هان.

الثنائي الإيطالي أكد بأنه يمنح الراتب إلى هان فقط وغير مسؤول بعد ذلك عن طريقة صرف اللاعب له، ويوفنتوس سيكون موضع انتقادات أكبر خاصة أن راتب هان سيتضاعف بكل تأكيد في حال التوقيع معه.