الخميس 28 مارس 2024 - 06:01 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير التعليم العالي يشهد فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لأورام الثدي

الخميس 18 يناير 2018 07:44:00 مساءً

كتب: مـحمد نـادر

افتتح أ.د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لأورام الثدي وأورام النساء والعلاج المناعي للأورام (BGICC)، والذى تنظمه الجمعية الدولية لأورام الثدى، والجامعات المصرية، ومراكز الأبحاث، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لجراحة الأورام (ASCO)، والمدرسة الأوروبية لعلاج الأورام ((ESO، والجمعية الأوروبية لجراحة الأورام (ESSO)، والجمعية الدولية للعلاج المناعي للأورام (SITC)، ووحدة الأبحاث بكلية طب جامعة عين شمس (MASRI)، وذلك على مدار يومين من  18-19 يناير الجارى، بحضور ا.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، و اللواء طبيب أحمد التاودي رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، و أ.د. حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق وأستاذ علم الأورام الطبي، أ.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث وبمشاركة نخبة كبيرة من الأساتذة والعلماء والخبراء المتخصصين في أمراض الثدي وأورام النساء والجهاز المناعي، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

حيث أكد أ.د.خالد عبد الغفار خلال كلمته علي اهمية التعاون بين مختلف الجهات و تكامل المؤسسات بما يسهم في توجيه البحث العلمي في خدمة قضايا المجتمع ؛ والتي تمثلت في إنشاء شبكة دولية تجمع العالم كله بمختلف جامعات العالم، والمتخصصين الدوليين في أبحاث السرطان والتعليم الطبي لمكافحة السرطان.

كما أكد الوزير على دعمه للبحث العلمي، والتعاون في مكافحة أمراض السرطان، وتشجيعه على المشاركة الفعالة في الكيانات البحثية الرئيسية مثل ASRT,STDF and ERASMUS+DAAD ، وغيرها من البرامج التي تساعد في إثراء البحث العلمي، وتسهل إمكانيات التمويل.

وأضاف د. عبد الغفار أنه فى هذا الاطار تأتي فعاليات المؤتمر؛ لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات مع المتخصصين من جميع أنحاء العالم في مجال أمراض السرطان، والتعرف على الوضع الحالي للمشاكل المتعلقة به، وخاصةً سرطان الثدي وأمراض النساء، مع مناقشة الاحتمالات في سياق أحدث الاتجاهات والمبادرات، وبالتعاون مع المجتمعات الدولية والخبراء الدوليين من ذوي الكفاءة العالية؛ لتوفير الدعم المالي الكامل للباحثين؛ لجعل تاريخ السرطان القوة الدافعة وراء هذا التعاون، وكذلك مهمة مشتركة من المنظمات والعلماء لتحقيق التقدم ضد مرض السرطان.

وفي سياق متصل أكد أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس على أن الجمعية الدولية للأورام برئاسة د. هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام، ومدير مركز الأبحاث بكلية طب عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للأورام قد أحدث خلال فترة وجيزة تقدما كبيرا فى علاج الأورام.

و خلال كلمته أكد أ.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث علي أن جامعة عين شمس في الفترة الحالية تولي إهتماما كبيرا بالابحاث التطبيقية  خاصة الأبحاث التى تهتم بعلاج السرطان ؛ بتضافر جميع المتخصصين،  موضحا أن استراتيجية الجامعة خلال المرحلة المقبلة تعتمد علي دعم البحث العلمى  بقوة و ربطه بمشكلات المجتمع المصري علي أرض الواقع من خلال المشروعات والاتفاقيات الدولية،  وذلك من خلال دعم أ.د.عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة لكل الانشطة بالجامعة.  وقدم تحية شكر و إجلال للأستاد الدكتور هشام الغزالى رئيس المؤتمر على المجهود المبذول وعلى التجمع العلمى المتميز وجميع المنظمين وذلك باسم جامعة عين شمس.

وعلى هامش المؤتمر أقيمت العديد من المعارض، بالإضافة إلي عقد مجموعة متميزة من الندوات العلمية والتعليمية، ودورات خاصة، ومحاضرات، وورش عمل، فضلا عن العديد من المناقشات؛ لتوفير أحدث المعلومات عن أورام الثدي وأورام النساء والعلاج المناعي للأورام، وقضايا أبحاث السرطان، وما تم تقديمه في أبحاث وإدارة المرضى؛ لوضع استراتيجية تعزيز المعايير المثلى لرعاية المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي وأمراض النساء.