الخميس 25 أبريل 2024 - 05:24 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الشوبينج فن مش عن عن.. 6 قواعد مهمة لشراء الأزياء والأحذية

الخميس 18 يناير 2018 09:32:00 مساءً

هوس الملابس..حالة مُصاب بها كثير من الأشخاص الذين يمكن أن نطلق عليهم لقب "مدمنو التسوق"، الذين يسعون لشراء الملابس تحديدًا بشكل كثير جدًا، وبالرغم من عشقهم لفكرة الشراء فى حد ذاتها إلا إنهم كثيرًا ما يقعوا فى أخطاء عديدة، أبرزها يخص اختيار الأحذية المناسبة أو الشكل النموذجى الذى يجب أن تكون عليه قطعة الملابس وفقًا لقياسهم.

 

وفى تقرير لموقع "برايت سايد" ذكر خلاله مجموعة من النصائح يجب أن يعرفها الأشخاص، قبل اتخاذ قرار الشراء.

 

 

1-اختيار الحذاء:

 

عندما تنوين على شراء حذاء، عليك أن تجربيه أولًا على أرضية تشبه السجاد حتى تتأكدي من راحتك فيه، واهتمى أيضًا بطول الحذاء ومناسبته لطول قدمك أم لا، ولا تنسي الوسع خاصة أن الجلود لا تأخذ شكل القدم بسهولة.

الأحذيةالأحذية

2-القياس المناسب للجاكت:

العلامات التجارية الشهيرة فى صناعة الأزياء تهتم بالنسبة والتناسب فى قطعة الأزياء، لذلك يمكنك أن تفرقي بين الأصلى والمضروب بسهولة خاصة فى الجواكت، وعليكِ أن تقيسي المسافة بين الياقة وأول الكتف وتجدينها مناسبة لا قريبة أو بعيدة بشكل زائد عن اللازم.

الشكل المناسب للجاكتالشكل المناسب للجاكت

3-القياس المناسب:

القياسات تختلف من شركة إلى أخرى ومن علامة إلى أخرى، فعلى سبيل المثال يمكن أن يكون فستانان بنفس التصميم لكن كل منهما من إنتاج مصنع مختلف، ويكون قياس الاثنان "ميديام" وتجدين أحدهما ضيق والآخر واسع، لذلك فلا تهتمي للقياس الموجود على الملابس، وقومى بارتدائها للتأكد من القياس بشكل عملى.

التأكد من الياسالتأكد من القياس

4-ملابس الشراء:

عندما تذهبين للتسوق، فعليكِ مراعاة اختيار زوجًا من الأحذية يسهل خلعه للقياس، كذلك اختيار قطع ملابس مريحة يسهل استبدالها ولا تحتاج إلى وقت فى الارتداء.

ملابس الشراءملابس الشراء

5-طول البنطلون:

البنطلون الجينز الخاص بالمرأة يجب أن يكون الطول المناسب له "أنكل" القدم، فى حين أن البنطلون الرجالى لابد أن يغطى طوله الجوارب لكن لا يجب أن يغطى الحذاء بشكل كامل.

ول البنطلون الجينزطول البنطلون الجينز

6-التخفيضات:

فى سوق الأزياء والأحذية هناك توقيتات نموذجية للشراء، فعلى سبيل المثال يوم الخميس هو الأنسب لشراء الأحذية، فى حين أن يوم الاثنين مناسب لشراء النظارات الشمسية والبنطلونات والفساتين، وفى شهر يناير لابد من اقتناء الفرص وارتداء الملابس الشتوية، أما فترة الخريف فهو الوقت الأمثل لشراء البنطلونات الجينز.

التخفيضاتالتخفيضات