الجمعة 29 مارس 2024 - 01:02 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

العناية بالشعر المقصف بماسك الليمون وزيت الزيتون

الجمعة 19 يناير 2018 08:05:00 مساءً

العناية بالشعر تزيد ضرورتها مع كثرة تعرضه بصورة دائمة للعوامل الصعبة، سواء الطبيعية مثل الأتربة وتغيرات الجو أو غيرها مثل كثرة غسله بالماء بكثرة والصبغة المتكررة التى تحتوى على المواد الكيميائية، مما يتطلب عمل ماسكات طبيعية فى المنزل العناية بالشعر وترطيبه وذلك وفقا لموقعlivestrong

ماسك الليمون والعسل

يعانى الشعر الجاف أحيانا من فروة الرأس الجافة التى تسبب الحكة والقشرة، ويعد  الليمون من اكثر العناصر الطبيعية التى تفيد فى مقاومة القشرة لأنه يحتوى على عناصر حمضية تفيد فى  علاج الشعر، ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت  لترك شعرك أنظف وأكثر ليونة.

العناية بالشعر (4)العناية بالشعر

الطريقة

امزيجى 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع قطعة من الموز الناضجة المهروسة جيدا والذي يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، و إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل الذى يساعد على تغذية الشعر وترطيبه، ثم وزعى الخليط على شعرك من فروة الرأس إلى الاطراف، واتركى الماسك مدة 20 دقيقة ثم يغسل بالشامبو.

ماسك زيت زيتون والبيض

زيت الزيتون يحتوى على المواد المضادة للاكسدة والكثير من الفيتامينات، مما يعد من اكثر العلاجات الطبيعية لشعرك ويعمل على  تغذيته.

العناية بالشعر (3)العناية بالشعر

الطريقة

اخلطى ربع كوب من زيت الزيتون ببيضة واحدة والتى تحتوي على البروتينات والدهون للمساعدة فى الحفاظ على ترطيب شعرك، ثم وزعى الخليط على فروة الرأس والشعر وتغطيته بكيس من البلاستيك او بغطاء الاستحمام. اتركى الماسك على شعرك ساعات او من الليل حتى الصباح، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك الجوجوبا

ويمكن إجراء ماسك الزيت الدافئ باستخدام  الزيوت النباتية، وهي طرق فعالة لتوفير الترطيب وتقليل الهيشان،الذى يهاجم شعرك.

العناية بالشعر (2)العناية بالشعر

الطريقة

قم بتسخين 1/4 إلى 1/2 كوب، حسب طول شعرك، من زيت الجوجوبا فى الميكروويف أو على البوتاجاز، حتى تكون دافئة فقط دون الوصول لدرجة السخونة، ثم توزيع الزيت الدافئ على شعرك ولفه بمنشفة دافئة وبعد 30 دقيقة يشطف بالشامبو والماء.