الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 11:06 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

افتتاح مشروع تحسين أداء القوة العاملة بالمدارس

الأحد 21 يناير 2018 03:18:00 مساءً

كتبت: رباب نصار عدسة : إسلام شعبان

افتتح اليوم الاحد أ.د. سعيد خليل عميد كلية التربية النوعية مشروع ” تحسين أداء القوة العاملة في المدارس الإبتدائية الحكومية الدامجة ” و الذي يقام بالتعاون بين جامعة عين شمس ممثلة في مركز الإرشاد النفسي و مركز التميز التربوي و بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني و منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” يونيسيف”.

وأكد أ.د. سعيد خليل في كلمته الافتتاحية أن هذا المشروع يأتي تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين بين جامعة عين شمس ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” وذلك في إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين التعلم لدى التلاميذ ذوي الاعاقات من خلال دمجهم مع أقرانهم من الأسوياء.

وأشار أ.د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن البرنامج يستهدف تدريب 6000 معلم وإخصائي ومسئول عن عملية الدمج التعليمي من خلال أربع حزم تدريبية في سبع محافظات هي” القاهرة، الاأسكندرية، أسيوط، سوهاج، مطروح، الغربية، دمياط”.

وأوضح أن المشروع يشمل عدد من ورش العمل للمعلمين المشاركين في التدريب يضم ثلاث برامج هي (برنامج القيادات والذي يستهدف مديرعام التعليم العام ، مديري إدارات التربية الخاصة، مديري المدارس ) وبرنامج فريق التشخيص والقبول بمدارس التعليم العام الدامجة و برنامج إعداد المدربين TOT.

وأشارت د. إنجي مشهور مستشار وزير التربية والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة أن الحزم التدريبية تستمر خلال الفترة من 21 يناير وحتى 8 من فبراير 2018 وذلك بدعم وتمويل من الاتحاد الأوربي ومنظمة اليونسيف و تستهدف المسئولين عن عملية الدمج بداية من مديري المدارس وحتى مديري عموم التعليم العام بالمديريات ، مروراً بمعلمي غرف المصادر و الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين و كذلك الزائرة الصحية .