الخميس 28 مارس 2024 - 11:51 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وصفات طبيعية لتقليل مسام البشرة وتنظيفها بخل التفاح والزبادى

الأحد 11 فبراير 2018 08:03:00 صباحاً

وجود المسام الواسعة للبشرة من أكثر ما يؤرق الفتيات والسيدات خاصة عند وضع الميكاج، وتوجدوصفات طبيعية يمكن الاعتماد عليها من مطبخك والقيام بمعظمها داخل البيت للحد من ظهور هذه المسام، التى تكون بيئة مناسبة لتراكم الملوثات بها وظهور حب الشباب، وذلك وفقًا لموقع healthyandnaturalworld.

تعطير الفموصفات طبيعية

1- قناع الزبادى:

يحتوى الزبادى الطبيعى على بكتيريا نافعة يمكنها أن تساعد على الحد من ظهور البكتيريا السيئة التى تسبب حب الشباب، وبالتالى تعمل على تقليل اتساع  المسام، كما أن الزبادى يعد منظفا جيدا من شأنه أن يساعد على إذابة الشوائب فى المسامات.

الوصفة :

  • احضرى ملعقتين من الزبادى واضربيهما، ثم وزعى طبقة منه على الوجه والرقبة.
  • اتركه لمدة أقصاها 10 دقائق، ثم اغسلى بشرتك بالماء البارد، ويمكن للحصول على أفضل النتائج من تكرار هذه الوصفة الطبيعية  مرة أو مرتين فى الأسبوع.
Double-Chinوصفات طبيعية

2- خل التفاح:

توجد الكثير من الفوائد لخل التفاح للبشرة أهمها أنه يوازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، ويحتوى على العناصر المضادة للميكروبات والبكتيريا، مما يساعد على تقليل المسام ويجب تخفيف خل التفاح ببعض الماء قبل استخدامه على بشرتك.

الوصفة:

امزجى كمية من خل التفاح بكمية مساوية لها من الماء وضعيها على بشرتك باستخدام قطعة من القطن، واتركيه على البشرة لبضع دقائق ثم يشطف، ويمكنك وضع مرطب للبشرة حتى لا يسبب خل التفاح لها الجفاف.

العناية بالجسموصفات طبيعية

3- التدليك بالثلج:

توجد طريقتان لاستخدام الثلج فى قبض المسام، الأولى هى تدليك بشرتك مباشرة به لمدة 10 إلى 20 ثانية، أما الطريقة الثانية فهى لف  بضعة مكعبات فى قطعة قماش نظيفة ووضعها على  بشرتك، مع تكرار القيام بذلك عدة مرات يوميًا، كما يمكن غسل وجهك بالماء المثلج فى الصباح والمساء، ولكن دون الإفراط فى الغسل حتى لا يحدث تهيج للجلد.

العناية بالجسم66وصفات طبيعية 

4- ماسك التقشير

يساعد البيكينج صودا على عمل توازن للبشرة وإزالة الاتساخات من سطح وجهك.

الطريقة

امزجى ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ، حتى تتشكل عجينة، وتوزيع الخليط على وجهك باستخدام الحركات الدائرية والتدليك بلطف.

اتركى الماسك على بشرتك لمدة 30 ثانية، ثم اشطفيه بالماء البارد، كررى هذا الماسك يوميًا لمدة أسبوع ثم 3 مرات فى الأسبوع التالى، لكن يجب الحذر عند استخدام هذا الماسك إذا كانت بشرتك حساسة جدًا لأنها قد تصاب بالالتهابات، ويمكن تجربة هذه الوصفة أولًا على منطقة صغيرة من الجلد لاختبار مدى حساسيتها.