الخميس 28 مارس 2024 - 11:12 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إزاى تبنى شخصية ابنك عشان ما يحسش بغيابك

الأحد 11 فبراير 2018 08:06:00 صباحاً

المرأة العاملة فى المجتمع أصبحت جزءا أساسيا منه، وهناك الكثير من المناصب التى تشغلها السيدات ولا أحد غيرها يمكن أن يقوم بها خاصة فى الأمور التى تتعلق بالمرأة، ولكن تواجه المرأة العاملة كثيرا من المشكلات فى علاقتها الزوجية خاصة بعد إنجاب أطفال، فهذا يمكن أن ينشئ الكثير من المشكلات.
 
يبدأ النزاع بينها وبين زوجها حول إجبارها على ترك العمل للاهتمام بأولادها وعلاقتها معهم، وهناك الكثير من السيدات اللاتى يمكن أن يهملن فى تربية الأبناء، مما يؤثر على بناء شخصيتهم، لذلك يعرض لك موقع huffingtonpost الأجنبى 3 خطوات لتنشئة طفل ذى شخصية ولا يشعر بغيابك أبدًا.
 
1.لا توبخيه
دائمًا حاولى أن تعاملى ابنك مثل الصديقة المقربة لك، فمثلًا عندما تقول لك صديقتك أنها فعلت خطأ أو نسيت شيئا فى مكان ما دائمًا تطمأنيها أنها سوف تجده مرة أخرى، كذلك ابنك إن عاد إليك مرة قائلًا إنه نسى شيئًا فى المدرسة، إياك أن توبيخه.
 
2.كونى متواجدة
 
لا تعاملى ابنك وكأنه طالب وأنت المعلمة التى توجهه طوال الوقت، فإن حاول التواصل معك فى أوقات عملك، حاولى أن تفرغى نفسك له سريعًا وتكونى متواجدة معه، فإن استطعتِ أن تذهبى إليه إن واجه أى مشاكل سيكون رائعا، ولكن على الأقل تواصلى معه من خلال أى وسيلة اتصال، ويمكنك أيضاً أن تجعليه يشاركك فى عملك فى أشياء بسيطة.
 
3.عوضيه بقدر الإمكان
 
إن كان عليك أن تعملى لإثبات نفسك، فعليك أن تعوضى ابنك عن هذا الوقت، فأيام إجازتك احرصى دائمًا على أخذه فى جولات للتسوق أو الخروج سويًا، واحرصى أن تفعلى ذلك باستمرار من حين وآخر إن لم تستطعى فعله بشكل أسبوعى فى عطلاتك.