الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:30 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

4 طرق هتساعدك تقللى خناق أولادك

الاثنين 12 فبراير 2018 12:13:00 مساءً

صراخ وصداع طوال اليوم لسان حال بعض الأمهات "افصلوا دى حتى الثلاجة بتفصل" خناقات بين أطفالها على اتفهه الأسباب، والتى يصل بعضها لحد الإصابات أو الكسور أو تبادل ألفاظ غير مهذبة، ووفقا لموقع raisingchildren توجد بعض النصائح لتقليل حجة الشجار بين الأطفال فى البيت ليصبح أكثر هدوءا.
 
1- كل واحد مرة:
إذا كان الخلاف على لعبة واحدة مثل الفيديو جيم، أو مشاهدة قناة تليفزيونية لفيلم كارتون مثلا، فهنا سيكون تنظيم الوقت بالسماح لكل منهم برؤية ما يريده لفترة محددة وإعادة تكرار الأدوار مرة أخرى، أمر مفيد.
 
2- لا تحملى أحدهما الذنب:
إذا كان الشجار بين طفلين أحداهما عمره أكبر بسنوات فلا تحملى الكبير الذنب فى وجود الخلاف لأنه سيزيد الأمر سوءا وقد يضربه انتقاما من توبيخه، وفى النهاية كلاهما أطفال، حاولى تحببى كلاهما للآخر بشراء هدية له باسم أخيه.
 
3- تجاهلى الخناقات الصغيرة:
الخناقات الصغيرة التى لا تقوم على الشتيمة أو الضرب العنيف، لا تهتمى بها فسرعان ما تنتهى لكن التدخل فيها يجعل أحد الأطراف يكررها ليشعر بنوع من القوة والاهتمام بما يقوم به، وقد يكون نتيجتها تكرار الشكوى لك، لكن انتهاءها بسهولة يخفف عنك صداع الشكوى.
 
 
اتيكيت الاطفال2
 
4- تبادل الأفكار معا:
اسمحى لكل طفل أن يعبر عن رأيه فى سبب الخلاف واطلبى منهم أن يفكرون فى طريق لحل الشجار بينهما، فالمشاركة تضمن قيامهم بالحل وتقليل الصراع اليومى.