الاثنين 26 فبراير 2018 - 04:37 صباحاً
  • فيديوهات
حملة الرياضة للجميع بقيادة الهيئة العامة للرياضة بالكويت
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
عوده النقيب محمد الحايس
  • استطلاع رأى

هل تتوقع تراجع ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

العناية بالجسم بزبدة الشيا وزيت جوز الهند لتقوية الأظافر

الاثنين 12 فبراير 2018 12:16:00 مساءً

العناية بالجسم  تشمل جسمك من رأسك حتى أطراف أظافر قدميك والتى لا يجب إغفال أى جزء منها، وتعد أظافرك مرآة لاهتمام المرأة بنفسها ومدى رعايتها لجسمها وجمالها، ووفقا لموقعdraxe توجد بعض الطرق العناية بالجسم وخاصة الأظافر، التى تظهر ضعيفة  في بعض الأحيان بسبب  الشيخوخة أو عدم وجود الترطيب اللازم لها.
 
العناية بالاظافر 6
 
وتوجد بعض الطرق للعناية بالجسم خاصة أظافرك، لكن لابد من معرفة أن هذه الوصفات لن تكون نتائجها جيدة اذا كان سبب ضعف الأظافر مرضى مثل أمراض الغدة الدرقية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية لأن هذه الاضطرابات بالغدة يمكن أن يسبب مشاكل الأظافر.
 
العناية بالملحح
 
تأثير الشيخوخة :
 
التقدم فى العمر يترتب عليه تراجع بريق أظافرك ولونها الوردى، الذى غالبا ما نراه فى أظافر الصغار الناعمة،  لكن كبر السن لا يجب أن يقف حائلا أمام جمالك فيمكنك منحه اظافرك الحيوية ببعض المواد الطبيعية، والاستخدام المفرط للمياه وكثرة تعرض الاظافر للمواد الكيميائية مثل مواد المنظفات المنزلية، ووضع طلاء الأظافر لفترات طويلة من الوقت، واستخدام مزيل طلاء الأظافر بكثرة والذى يتسبب فى جفاف أظافرك وضعفها بسبب وجود مادة الاسيتون به وهى مادة كيميائية قوية تضر مع مرور الوقت بأظافرك.
 
 
 
 وتشير التقديرات إلى أن ٢٠ %من الناس يعانون ضعف الأظافر وتكسرها أو ظهور الاصفرار عليها، وأن النساء اكثر اهتماما لمقاومة الأظافر الهشة من الرجال.
 
 
مواد طبيعية لتقوية الأظافر
 
ويمكن عمل بعض الوصفات الطبيعية بالبيت لترطيب الأظافر من مواد آمنة مثل  شمع العسل، وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند وفيتامين E، وتطبيقها  عدة مرات على الاظافر فى اليوم الواحد للحصول على نتائج جيدة.
 
 
 
احضرى ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وضيفى لها بعض قطرات من زيت جوز الهند واخلطيهم معا ورطبى به اظافرك والجلد المحيط بها بشكل جيد، ويمكن تكرارذلك يوميا لاعطاء نتائج جيدة .
 
 
وصفة بكبسولات فيتامين E
 
 يمكنك  أيضا استغلال كبسولات فيتامين E غير المكلفة والتى تعد  وسيلة فعالة لمساعدة أظافرك، فلزيت الثقيل الموجود بالكبسولة هو علاج مثالي للأظافر الهشة، كل ما تحتاجينه هو تحتاج ثقب واحدة من هذه الكبسولات ووضع قليل من الزيت على كل ظفر وتدليكه لبضعه دقائق حتى تستفيد الاظافر ويتشرب الجلد للمواد الفعالة الموجودة بالزيت بشكل كبير.