الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:14 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إيمان رسمت الكينج بالأرز وأبدعت باستخدام الشاى والزجاج

الاثنين 12 فبراير 2018 12:18:00 مساءً

ببواقى القماش والأزرار والمخلفات الصغيرة تبدع لوحات فنية جميلة، لا يصدق من يراها أن هذا الفن الراقى مصنوع من هذه المخلفات ، قشر فواكه وأغطية العلب أو الزجاجات الفارغة، الشاطرة ترسم بقشر اللب ..هكذا فعلت إيمان حسن عبدالرحمن البالغة من العمر 21 عاما، التى تهوى إعادة تدوير المخلفات وتتقن فى استغلالها واستخدامها فى الرسم والإبداع.

إيمان وأعمالها الفنية (1)إيمان وأعمالها الفنية 

تمتلك الموهبة منذ نعومة أظافرها ، فكانت فى المرحلة الابتدائية تحفظ القرآن بالمسجد وتخطط على اللوحات الورقية آيات القرأن والأحاديث والأذكار ، وتعلقها فى المسجد ، وكان كل من حولها يشجعون هذه المواهب ، وخاصة والدها الذى ساعدها على تحسين خطها فى الكتابة وعلمها فنون الخطوط العربية.

إيمان وأعمالها الفنية (2)إيمان وأعمالها الفنية

إيمان الطالبة المثالية بكلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بجامعة الزقازيق ، تصر دائما على عدم إهدار المواد وتستغلها فى انتاج لوحات ورسومات.

 تستخدم قشر اللب والسودانى والأرز والشاى ونواة البلح والزجاجات البلاستيكية والزجاج ، و صنعت أول لوحة لها من الأزرار الصغيرة وكانت عبارة عن لفظ الجلالة "الله" فى لوحة دائرية الشكل ، كمان كانت ترسم لوحات للأهل والأصدقاء وتهديها لهم فى المناسبات المختلفة.

إيمان وأعمالها الفنية (3)إيمان وأعمالها الفنية

تسعى دائما لتطوير موهبتها ، وتتعلم كل جديد فى مجال الرسم والإبداع الفنى ، رغم أن كليتها ليس لها علاقة بالمجال الفنى ، تترد إيمان دائما على كلية التربية النوعية بالجامعة لتتعلم أسماء المواد والخامات وكيفية تركيب الألوان، كما تستفيد من خبرات الصناع ومنهم الأسترجية والنقاشين والخطاطين المجاورين لمنزلها ، لتتعلم أسرار الصنعة فى لصق وتركيب المواد المختلفة .

إيمان وأعمالها الفنية (4)إيمان وأعمالها الفنية 

تحمل معها دائما أدواتها من الألوان والمواد اللاصقة والتنر والكولة والبنزين لترسم فى أى مكان  مستغلة المخلفات المحيطة ، فهى لاتخجل من جمع بواقى القماش والورق والجرائد لتستخدمها فى لوحاتها. 

تتحدث إيمان عن المعارض التي أقامتها فى كليتها  أكثر من مرة ، قائلة " اللوحات اللى كنت بعرضها فى المعرض كانت بأسعار رمزية ، لتتناسب مع طلاب الجامعة ،وكانت تحقق أرباحا بسيطة ، ولكن هدفي دائما هو توصيل رسالة بأهمية إعادة التدوير واستغلال المواد".

إيمان وأعمالها الفنية (5)إيمان وأعمالها الفنية
 تعرض إيمان أعمالها المختلفة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"  سواء كانت صور لفنانين ومشاهير وشخصيات عامة ، حيث قامت برسم الكينج محمد منير بالأرز ولاقت اللوحة إعجاب كبير من الجميع.

وعن أكثر اللوحات المميزه التى صنعتها ، تقول إيمان أنها رسمت  لوحة لوجه رئيس الجامعه  من الشاى وقدمتها له حيث شجع موهبتها، كما أنها  فازت بالمركز الأول عن  مجلة حائط قامت بإعدادها وهى فى الصف الثانى بالكلية .

وشاركت إيمان فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية، كما  أنها  حصلت على لقب الطالبة المثالية فى معسكر إعداد القادة ، كما فازت بنفس اللقب فى عامها الثانى بالكلية لخلقها وعلاقتها الطيبة بالطلاب والأساتذة.

إيمان وأعمالها الفنية (6)إيمان وأعمالها الفنية
إيمان وأعمالها الفنية (7)إيمان وأعمالها الفنية
إيمان وأعمالها الفنية (8)إيمان وأعمالها الفنية 
إيمان وأعمالها الفنية (9)إيمان وأعمالها الفنية