الخميس 28 مارس 2024 - 10:31 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جامعة القاهرة تستضيف الفرقة الشعبية للفنون الصينية لتقديم عروضها

الاثنين 12 فبراير 2018 12:30:00 مساءً

كتب : اسلام سالم

تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبالتعاون بين المركز الثقافي الصيني بالقاهرة ومعهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية بجامعة القاهرة، تقدم الفرقة الشعبية الصينية، التي تزور مصر حالياً، عروضها الفنية والاستعراضية بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة، وذلك في السابعة مساء غداً الثلاثاء 13 فبراير الجاري.
 
جدير بالذكر أن الاحتفالات بعيد الربيع عند الصينين من أبرز وأهم الأعياد ويرجع تاريخها إلى حوالى ثلاثة ألاف سنة قبل الميلاد. حيث يعتقد الصينيين أن الطبيعة تعطي في ذلك الوقت كل ما تحتاجه البشرية من بذور وثمار، وهو من أكبر الاحتفالات التى تقام في العالم، ويحتفلون به من خلال عدد من ألوان الفنون والأكروبات الصينية .تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبالتعاون بين المركز الثقافي الصيني بالقاهرة ومعهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية بجامعة القاهرة، تقدم الفرقة الشعبية الصينية، التي تزور مصر حالياً، عروضها الفنية والاستعراضية بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة، وذلك في السابعة مساء غداً الثلاثاء 13 فبراير الجاري.
 
جدير بالذكر أن الاحتفالات بعيد الربيع عند الصينين من أبرز وأهم الأعياد ويرجع تاريخها إلى حوالى ثلاثة ألاف سنة قبل الميلاد. حيث يعتقد الصينيين أن الطبيعة تعطي في ذلك الوقت كل ما تحتاجه البشرية من بذور وثمار، وهو من أكبر الاحتفالات التى تقام في العالم، ويحتفلون به من خلال عدد من ألوان الفنون والأكروبات الصينية .