الاثنين 26 فبراير 2018 - 04:45 صباحاً
  • فيديوهات
حملة الرياضة للجميع بقيادة الهيئة العامة للرياضة بالكويت
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
عوده النقيب محمد الحايس
  • استطلاع رأى

هل تتوقع تراجع ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

“خارجية النواب”تؤكد أهمية تقليص ظاهرة “تجنيس الرياضيين”

الاثنين 12 فبراير 2018 08:00:00 مساءً

أ ش أ

أكد المشاركون في جلسة الاستماع التى نظمتها لجنة “العلاقات الخارجية” بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان- اليوم الاثنين- أهمية تقليص ظاهرة “تجنيس الرياضيين” وتوفير الدعم اللازم من قبل الدولة لرعاية المواهب الرياضية في الألعاب الجماعية والفردية.

وأشار المشاركون إلى ضرورة توفير الدعم المادي لرعاية اللاعبين لاسيما في الألعاب الفردية التى تتميز بها مصر في المحافل الرياضية العالمية، مشيرين إلى دور الدولة والاتحادات الرياضية وأهمية الاستفادة من الرعاة والمصريين العاملين بالخارج من أجل مواجهة تجنيس اللاعبين المصريين بجنسيات دول أخرى للعب بإسمها في البطولات الدولية.

وأكد النائب طارق رضوان إن بعض اللاعبين المصريين سفراء لمصر في المحافل الرياضية ويفتقدون للرعاية المادية والتقدير المعنوي المناسب، رغم أنهم حصدوا ميداليات في بطولات دولية ومنهم من أضطر إلى حمل جنسية دولة أخري لتوفير الرعاية المادية، واشار إلى أن العديد من الفنانين كانوا خير سفراء مثل الفنان الراحل عمر الشريف وفي المجال الرياضي حاليا لاعب كرة القدم محمد صلاح.

ودعا رضوان إلى ضرورة توفير مناخ أفضل لرعاية الأبطال الرياضيين وعرض مشكلات الشباب من قبل الاتحادات الرياضية المختصة بكل لعبة ونقل نبضهم إلى ممثلي الشعب تحت قبة البرلمان. ولفت رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب محمد فرج عامر إلى أن الاستثمار في المجال الرياضي مربح جدا في الخارج، في ظل تطبيق نظام الاحتراف الكامل ومن خلال الرعاة للأحداث الرياضية وحقوق البث الفضائي لها والذي يحقق مليارات الجنيهات في انجلترا مثلا.