الجمعة 19 أبريل 2024 - 04:22 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

4 حيل للتخلص من إدمان هاتفك الذكى.. تقليل التنبيهات أبرزها

الخميس 11 أغسطس 2016 09:45:00 صباحاً

تحول استخدام الهواتف الذكية إلى إدمان، إذ أصبح المستخدمون لا يكلون ولا يملون من تصفح هواتفهم طوال الوقت، بعد أن نجح الهاتف صغير الحجم فى التمتع بجميع المزايا والمواصفات التى تجعل منه جهازا متكاملا لا يستغنى عنه أى شخص، ورغم مزايا الهواتف الذكية إلا أن الإفراط فى استخدامها يتسبب فى عدد من المشكلات الصحية والاجتماعية، ويحول دون تمتع المستخدم بالحياة من حوله، لذا رصد الموقع الهندى Timesofindia عددا من الحيل التى يمكنها المساعدة فى الحد من استخدام الهواتف الذكية.
 
تقليل التنبيهات
كلما قل عدد التنبيهات قل استخدامك لهاتفك الذكى، إذ تلعب التنبيهات "النوتتيفيكشن" دورا كبيرا فى نظر المستخدم إلى هاتفه كل بضعة ثوانى ومتابعة كل جديد، لذا فالتقليل منها سيساهم فى التقليل من استخدام الهاتف.
 
تحديد وقت الاستخدام
من الحيل المفيدة للحد من استخدام الهاتف الذكى هى تحديد أوقات الاستخدام على مدار اليوم أو تحديد عدد مرات النظر إلى الهاتف طوال اليوم.
 
التخلص من التطبيقات
ينصح أيضا بالتخلص من التطبيقات التى تدفع المستخدم للنظر للهاتف طوال اليوم ومن أبرزها تطبيقات السوشيال ميديا مثل تويتر وفيس بوك التى تدفع المستخدم للنظر فى هاتفه طوال الوقت.
 
التطبيقات
ومن الممكن أيضا الاستعانة بمجموعة من التطبيقات التى صممت خصيصا للحد من إدمان الهواتف الذكية والتى قد تساهم فى التخلص من هذه المشكلة، ومن أبرزها Rescue Time و  AppDetox.