الجمعة 29 مارس 2024 - 06:46 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مرصد الإفتاء يدين بشدة الهجوم الإرهابي على كنيسة بداغستان جنوب روسيا

الاثنين 19 فبراير 2018 11:20:00 صباحاً

 أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة بدار الإفتاء المصرية الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة بإقليم داغستان جنوب روسيا حيث أطلق إرهابيا النار على حشد أثناء خروجه من كنيسة، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن خمسة آخرين بإصابات متفرقة.
 
 
 
وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن إطلاق نار في إقليم داغستان في جنوب روسيا أسفر عن مقتل خمسة أشخاص اليوم الأحد رغم أنه لم يقدم أدلة تدعم ذلك.
 
 
 
وأكد مرصد الإفتاء في بيانه الذي أصدره اليوم الاثنين، أن الشرائع والأديان السماوية ترفض رفضا قاطعا كافة صور الاعتداء على دور العبادة وتوريع وقتل الآمنين الأبرياء دون وجه حق.
 
 
 
وشدد مرصد الإفتاء على أنه لا أحد بمنأى عن التهديدات الإرهابية، وأن جهود مكافحة التطرف والإرهاب تحد من الظاهرة وتفقدها الكثير من قوتها إلا أنها لا تقضي عليها بشكل كامل، إضافة إلى أن الإرهاب والتطرف له عدة مسببات ينبغي الالتفات إليها في سياق تجفيف منابع الإرهاب.
 
 
 
وأكد المرصد على أهمية التصدي الجاد والحقيقي لكافة صور التطرف والإرهاب، والتعاون الدولي الجاد بين مختلف دول العالم واتخاذ السياسات والإجراءات الكفيلة بالحد من الظاهرة والقضاء عليها نهائيا.