الجمعة 19 أبريل 2024 - 03:31 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"الطريق بين الواقع والمأمول" ندوة بجامعة عين شمس

الاثنين 19 فبراير 2018 07:38:00 مساءً

تغطية إعلامية: رباب نصار -ولاء أبودهب تغطية مصورة:

افتتح أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف وأ.سمير عبد الناصر أمين عام  الجامعة ندوة " الطرق بين الواقع و المأمول" والتي تقام ضمن فاعليات مبادرة مؤسسة روزاليوسف بعنوان" سلامتك اولا " .
وفي كلمته أكد أ.د. نظمي عبد الحميد أن ما يشهده المجتمع من تفاقم في حوادث الطرق يعد بمثابة شكل من أشكال الإرهاب الذي يكلف خسائر مادية وبشرية فائقة.
وأشاد بشبكة الطرق الجديدة التي تم إنشائها خلال السنوات القليلة الماضية.
وأضاف أن الهدف من إقامة مثل هذه الندوات التوعوية هو الخروج بنتائج قابلة للتطبيق والقياس بما يحقق صالح الفرد والمجتمع.
و أشاد المهندس عبد الصادق الشوربجي بدور جامعة عين شمس كمؤسسة لها دور تنويري وتثقيفي داخل المجتمع.مؤكدا حرص مؤسسة روزاليوسف علي التعاون والتنسيق مع جامعة عين شمس وغيرها من الجامعات بهدف توعية وتثقيف الشباب المصري بمخاطر حوادث الطرق و كيفية الالتزام بقواعد المرور للحد من تلك الحوادث و مسبباتها وذلك تفعيلا للبرنامج الوطني للوعي المروري.

تضمنت الندوة مجموعة من المحاضرات من بينها محاضرة عن تطوير المزلقنات الكترونيا للحد من حوادث الطرق للواء مهندس خالد ذكي وكيل وزارة الإنتاج الحربي ورئيس شركة مصر حلوان لمحركات الديزل.و تحدث اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة عن التكلفة الاقتصادية لكوارث الطرق و محاضرة حول دور الذكاء الاصطناعي في الحد من حوادث الطرق للأستاذ الدكتور خالد بهنسي الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس واستعرض أ.أشرف ربيع رئيس المركز المصري للقيادة الآمنة أبرز ما يقدمه المركز من فرص تدريبية مجانية و محاكاة لتجربة القيادة في مختلف الظروف و كيفية تفادي الحوادث ومسبباتها قبل وقوعها.
وتحدث د. أحمد العزب ممثل عن هيئة الإسعاف المصرية ووزارة الصحة حول كيفية إسعاف مصاب على الطريق و إجراء السلامة و قدم المستشار سامى مختار ممثل الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق توعية للشباب للحد من الحوادث على الطرق سواء بالإلتزام بقواعد القيادة والمرور او بالحذر من أخطاء الغير .
وفى ختام الندوة أدار ا. سمير عبد الناصر الحوار حيث  اجاب الحضور على كثير من وتساؤلات الطلاب  حول الطرق وسلامتها و اجراءات الأمنية والسلامة في حالات الحوادث كما تضمنت الندوة عرض فيلم حول حوادث الطرق