الخميس 28 مارس 2024 - 05:44 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رئيس جامعة القاهرة يلتقي سفير فرنسا لبحث أوجه التعاون مع الجامعات الفرنسية.

الأربعاء 21 فبراير 2018 12:21:00 مساءً

كتب : اسلام سالم

التقي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، السيد ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، بمكتبه بقبة الجامعة، لبحث أوجه التعاون بين جامعة القاهرة وجامعات فرنسا.
 
وأكد الخشت، خلال اللقاء، علي رغبة جامعة القاهرة في تعزيز آفاق التعاون الأكاديمي مع الجامعات الفرنسية، لافتاً إلي أن هناك تعاون قائم بالفعل، مثل الدرجة المشتركة بين كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وجامعة باريس، وبرنامج دراسة القانون باللغة الفرنسية بين كلية الحقوق والسوربون .
 
 وعرض رئيس جامعة القاهرة، عدداً من الأفكار المتعلقة بسبل تطوير التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الفرنسية في بعض المجالات الأكاديمية والثقافية، وذلك في إطار الالتزام بالمعايير العلمية والمهنية، مثل إنشاء درجات علمية مشتركة للبكالوريوس والليسانس في تخصصات مختلفة بالفرع الدولي للجامعة المزمع إنشائه في مدينة السادس من اكتوبر والذي يقوم علي أساس الدرجات العلمية المشتركة مع جامعات أجنبية.
 
ومن جانبه، قال سفير فرنسا إنه يأمل في الحصول علي معلومات أكثر عن الفرع الدولي لجامعة القاهرة بالسادس من أكتوبر وإمكانية التعاون في سياق علاقات دولية. وأضاف ستيفان روماتيه أن العلاقة بين مصر وفرنسا علاقة تاريخية عريقة وبخاصة في الجوانب الأكاديمية والتعليمية.
 
وأشار السفير الفرنسي إلي أهمية زيادة مساحة التبادل الأكاديمي بين جامعة القاهرة والجامعات الفرنسية، مشيراً إلي أن جامعة القاهرة تعتبر من أعرق الجامعات في الشرق الأوسط، مؤكداً علي رغبته في إبرام إتفاقيات تعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الفرنسية، مضيفاً أن صورة مصر لدي فرنسا صورة إيجابية وتاريخية.
 
وفي سياق متصل، شهد رئيس جامعة القاهرة والسفير الفرنسي حفل تخرج الدفعة السابعة للشهادة المزدوجة مع جامعة باريس بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة بحضور الدكتور محمود السعيد عميد الكلية والأساتذة والطلاب.
 
صور اخرى