الخميس 25 أبريل 2024 - 06:44 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"منار" طالبة الإعدادية خطفت العالمية من 4 دول عربية

الجمعة 23 فبراير 2018 09:13:00 صباحاً

بأنامل صغيرة، ونظرة لا تعرف سوى التحدى، وبصوت ينطق بالفصحى دائما فى طلاقة يعجز الكبار عن التحدث بها، وبقصة بدأت منذ نعومة أظافرها بشهادة مدرسيها " تجاوزت التوقعات "، وبتفوق سنويا فى ترتيب السنوات بالحصول على المركز الأول بلا منافس، جميعها عبارات تجسد قصة الطالبة " منار حمزة على حسام الدين " الحاصلة على المركز الأول بالوطن العربى فى مسابقة " التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو" . 
 
 
منار صاحبة الأربعة عشرة عاما الطالبة بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة سنتريس الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة أشمون بمحافظة المنوفية، والتى حققت حلم والدها المتوفى بأن تكون ضمن المتميزين دائما، ولم تخيب تعب والدتها التى تحولت إلى الأب والأم بعد وفاة زوجها منذ أكثر من 6 سنوات .
 
قصدنا القرية، وبطرق متنوعة وشارع تلو الآخر ، وصلنا إلى مدرسة سنتريس الإعدادية المشتركة والتى تدرس بها الطالبة منار لنتقابل مع معلميها والذين أسهموا بشكل كبير فى حصولها على المركز الأول على مستوى الوطن العربى فى مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو".
 
ويقول محمد حمدى مدرس اللغة العربية بالمدرسة معبرا عن سعادته الغامرة بما حققته الطالبة من تفوق وتقدم وإعلاء لإسم مصر خفاقا فى السماء، أنها دائما كانت دؤبة ومثابرة وتسعى إلى التفوق، وهو ما كلله الله لها بان أصبحت الأولى على الوطن العربى، لافتا إلى أن الطالبة تتميز بالعديد من المميزات التى ربعتها على عرش الوطن العربى، فيما تقدمت سمر رشدى تعيلب، خالة الطالبة والاخصائية الإجتماعية بالمدرسة، بالتحية والتقدير للطالبة على ما قدمت من تفوق رافعة أسم القرية والمحافظة ومصر باكملها بين ربوع العالم كلة. 
 
 
من جانبها تقدمت إدارة المدرسة كاملة بالشكر والتقدير والعرفان للطالبة على ما حققته من تميز خلال منافساتها التى خاضتها فى المسابقة، وتقدم لها ممدوح عفيفى المعلم المشرف على مادة اللغة العربية، ونجاح عبدالغنى مدير المدرسة، ووفاء منير محمد وكيل المدرسة، بالشكر على ما حققته من تفوق .
 
استكملنا جولتنا بالقرية قاصدين المنزل الذى ساهم فى إخراج هذه الطالبة التى قال عنها الجميع بالقرية أنها " معجزة " مجرد 15 دقيقة سيرا على الأقدام هو مشوار الطالبة اليومى من المنزل إلى المدرسة، لنصل إلى منزلها، ونقف ننتظر وصولها مع والدتها الدكتور حنان عفيفى عبدالحكيم، ووسط حالة من الفرحة الغامرة تصطحبها الأم ليدخلا إلى المنزل الذى أخفى بداخله الكثير من الأسرار عن تفوق الطالبة وتميزها.
 
أخذنا الفضول أكثر وأكثر كى نتعرف عن قرب على الأسرة كاملة، لندخل إلى المنزل الذى يعقب بابه حديقة صغيرة، يتوسطها لافته مكتوب عليها " ماشاء الله لا قوة إلا بالله "، لنتقابل مع الدكتورة حنان عفيفى عبدالحكيم، صاحبة الأربعين عاما ووالدة الطالبة منار لتروى قصة حصول نجلتها على المركز الأول بالوطن العربى .
 
قالت الدكتورة حنان، رزقنى الله بثلاثة من البنات، هم منار بنتى الكبرى بالصف الثالث الاعدادى، ونيرمين بالصف الأول الاعداى ، وملك بالصف الرابع الابتدائى، وجميعهن رزقهن الله الفطنه والذكاء والنبوغ منذ صغرهن، وخاصة نجلتى الكبرى منار .