الخميس 25 أبريل 2024 - 02:00 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

استقرار سعر الذهب مع استمرار ارتفاع الدولار

الجمعة 12 أغسطس 2016 01:49:00 مساءً

استقر الذهب دون تغير يذكر، اليوم الجمعة، ليحوم قرب المستويات المتدنية التي سجلها في الجلسة السابقة مع استمرار ارتفاع الدولار بدعم من توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا العام.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1338.07 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش بعدما نزل 0.6 بالمئة إلى 1338.39 دولار للأوقية يوم الخميس. لكن المعدن الأصفر يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1344.1 دولار للأوقية.

وقال رونالد ليونج كبير المتعاملين لدى لي تشيونج جولد ديلرز في هونج كونج “تنتظر السوق المزيد من الدلائل على رفع الفائدة الأمريكية. ثمة مجموعة كبيرة مختلفة من البيانات منها ما يدعم السوق ومنها ما لا يدعمها.”

وأظهر استطلاع لرويترز أن من المرجح أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الاول بعد انتخابات الرئاسة المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

ووجد الدولار دعما في تصريحات أدلى بها جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو والتي لمح فيها بأن رفع الفائدة الأمريكية هذا العام لا يزال احتمالا قائما مع تزايد الضغوط التضخمية.

ويثني ارتفاع الدولار المستثمرين عن شراء الذهب كونه يزيد من تكلفة المعدن النفيس على حائزني العملات الأخرى.

وبلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية 95.931 في حين ارتفعت الأسهم الآسيوية قليلا في بداية التعاملات يوم الجمعة مقتفية أثر صعود وول ستريت إلى مستويات قياسية الخميس