الجمعة 22 يونيو 2018 - 12:29 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

6 نصائح لتنظيم وقت ابنك وزيادة تركيزه لامتحانات الميد تيرم

السبت 10 مارس 2018 12:47:00 مساءً

أيام معدودة وتبدأ الأمهات فى الدخول فى دوامة امتحانات الميد تيرم، وحتى تمر هذه الأيام بسهولة دون صراخ وضغط على الطفل توجد بعض النصائح لترتيب وقت المذاكرة والعوامل التى تزيد من تركيز ابنك من خلال موقع allkindsofminds.
 
 
 
1- ابدأى بالمواد الأسهل على طفلك للمذاكرة حتى لا تسببى له الضيق ويستغرق  وقتا فى الفهم، وليشعر أن الموضوع بسيط، وغالبا ستجيدين ابنك يحب بعض المواد عن أخرى لاستيعابه لها وتفوقه فيها فلا تجبريه على أن يذاكر الصعب أولا كما يمكن البدء بالجزاء السهلة فى المادة نفسها.
 
 
 
2- اعطى طفلك وقت للراحة بين كل مادة وأخرى يلعب فيها فهذه الراحة ليست اهدار أو مضيعة للوقت بل سيعيد فيها نشاطه ويسترد جزء كبير من تركيزه، ويمكن فيها لعب بعض العاب لفيديو، أو ممارسة هواية يحبها مثل الرسم أو اللعب بالصلصال وعمل أشكال بها.
 
 
 
3- وفرى جو مناسب للمذاكرة بعيدا عن الشجار والضغوط النفسية العائلية خاصة وقت الامتحانات لأن الطفل تركيزه يتشتت بسبب هذه المشاجرات بين الوالدين.
 
 
 
4- بعض الأمهات تصرخ فى وجه طفلها بسبب عدم التركيز أو انجاز مذاكرته وقد يرجع ذلك لأسباب بسيطة جدا تمثل عائق للطفل مثل عدم توافر الإضاءة المناسبة أو أن المكان الذى يجلس به غير مريح أو أنه بحاجة لتناول الطعام أو الذهاب لدورة المياه، فكل هذه الأمور تشتت من تركيز أبنك.
 
 
5- إذا كان ابنك معه موبيل أو تاب فلابد من أخذه منه وقت المذاكرة حتى لا يشتت انتباه بالدخول على الالعاب أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعى.
 
6- الورقة والقلم يكونان حلا جيدا للأطفال الذين يعانون من قلة التركيز وعدم الحفظ بسهولة مما يمكنهم الاعتماد عليهما فى المذاكرة والحفظ بالكتابة وليس مجرد شفهى.