الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:10 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد الأصوات المطالبة بتخصيص صندوق لرعاية المبتكرين والمخترعين؟

  نعم


  لا


  لا اهتم


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات حول الفم والشفاه من مطبخك

الأحد 11 مارس 2018 10:30:00 صباحاً

تشققات حول الفم من أكثر ما يسبب الإحراج للفتيات والسيدات ويسبب مشاكل عند محاولات استخدام مستحضرات التجميل، وتوجد بعض الوصفات الطبيعية التى تحتوى على مواد آمنة يمكن الاعتماد عليها من بيتك للتخلص من هذه المشكلة وترطيب الشفاه ومنطقة حول الفم، وفقًا لموقع  stylecraze.
 
وتوجد بعض الزيوت الطبيعية التى تحتوى على مواد فعالة لترطيب الشفايف مثل، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، تحتوى هذه المكونات على الأحماض الدهنية الصحية التي توفر الترطيب للشفاه وتعالج التشققات وتحد من اصابة الشفاه بالعدوى.
 
١- الزيوت الطبيعية
وتوجد بعض الزيوت الطبيعية التى تحتوى على مواد فعالة لترطيب الشفايف مثل، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، تحتوى هذه المكونات على الأحماض الدهنية الصحية التي توفر  الترطيب للشفاه وتعالج التشققات وتحد من إصابة الشفاه بالعدوى.
 
قومى بوضع قطرتين من أحد هذه الزيوت واضافتها إلى قطرتين من زيت شجرة الشاى أو زيت بذور العنب، وخلطها جيدًا، وتدليك منطقة حول الفم الجافة والتى تعانى من التشققات وكذلك الشفاه، ويمكنك تكرار هذا مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم. ويمكن أيضًا دهان منطقة حول الفم قبل الذهاب إلى الفراش وتركها ليلاً حتى الصباح.
 
2. العسل والفازلين
وصفات طبيعية 
تعتمد هذه الوصفة على نوعين من للمواد الطبيعية الأشهر فى مجال الترطيب وحماية البشرة من التشققات بل والتخلص منها.
 
ضعى على شفايفك طبقة من العسل، ثم فوقها طبقة أخرة من الفازلين الطبى وهو متوافر فى الصيدليات، وقومى بتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم باستخدام قطعة قماش مبللة امسحى برفق شفايفك وحول الفم ما يزيل الجلد الميت ويرطب الجلد. ويجب للحصول على أفضل النتائج تكرار هذا الماسك مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع.
 
والعسل يحتوى على مكونات مضادة للبكتيريا، ما يفيد فى مقاومة الفطريات المسببة التشققات والالتهابات الموجودة حول الفم.
 
ولابد من معرفة أنه لكى تحققى نتائج جيدة باستخدام هذه الوصفات الطبيعية للتخلص من تشققات الشفاه وحول الفم، لابد من تناول كميات كافية من المياه لا تقل عن ٨ أكواب يوميًا، لأن الترطيب الخارجى للجلد يبدأ من ترطيب الجسم داخليًا بحصوله على الماء، وأن يتم تجنب استخدام مستحضرات التجميل، خاصة الرديئة ومجهولة المصدر، وإزالة أحمر الشفاه قبل النوم حتى لا تتسبب المواد الكيمائية فى الإضرار بالجلد والشفاه أثناء النوم.