الخميس 13 ديسمبر 2018 - 02:52 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد الأصوات المطالبة بتخصيص صندوق لرعاية المبتكرين والمخترعين؟

  نعم


  لا


  لا اهتم


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

” بشارة” يبدأ ورشة صناعة الأفلام بمهرجان الأقصر

الأحد 11 مارس 2018 06:46:00 مساءً

بدأت فعاليات ورشة المخرج الكبير خيري بشارة لصناعة الأفلام، ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وتعد الورشة بداية لأنشطة المهرجان الذي سيفتتح رسميا يوم الجمعة 16 مارس بمعبد حتشبسوت وتضم 18 موهبة من قارة إفريقيا، ويتيح لهم المهرجان صناعة أفلام وعرضها قبل الختام .

وذكر السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، إن ورشة صناعة الأفلام التي يقدمها المخرج الكبير خيري بشارة هي امتداد لما قدمه المخرج الأثيوبي الكبير هايلي جريما، الذي عمل لمدة 5 سنوات وأخرج جيلا من صناع الأفلام في القارة الإفريقية، وحقق عدد كبير من خريجي هذه الورشة نجاحات كبيرة جدا داخل القارة وخارجها، وكان آخرهم المخرج الروندي Samuel Ishimwe الحاصل علي جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير ” Imfura ” من مهرجان برلين وهو من خريجي ورشة هايلي جريما في الدورة الرابعة .

وورشة المخرج خيري بشارة يساعده فيها مدير التصوير محمود لطفي، والدكتور شريف عماشة الأستاذ بالمعهد العالي للسينما ، وتهدف تلك الورشة لتدريب وزيادة مهارات المخرجين الشباب داخل القارة الإفريقية، وصناعة جيل جديد من المخرجين.

وستقدم أعمال تلك الورشة التي تنتج خلال فترة المهرجان ويتم تصويرها ومونتاجها هناك وتعرض تلك الأعمال في اليوم السابق للحفل الختامي للمهرجان .