الخميس 18 أبريل 2024 - 11:24 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وصفات طبيعية بالشمع والجلسرين للعناية بالكعبين قبل الصيف

الاثنين 12 مارس 2018 11:23:00 صباحاً

أيام معدودة وتبدأ الفتيات والسيدات فى ارتداء الأحذية المفتوحة مثل الصندل، وهو ما يتطلب منها علاج تشققات الكعبين الذى تأثر كثيرًا خلال الفترة الأخيرة ببرودة الجو والتعرض للماء اللذين تسببا فى إصابته بالجفاف، ووفقًا لموقع top10homeremedies توجد بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من تشققات القدم.
 
العناية بالملحح
1- الليمون:
يحتوى الليمون على مواد وخصائص تفيد فى مرونة الجلد، وتعمل على تبييض الأجزاء التى تعانى من الاسمرار والتخلص من الخلايا الميتة، ويمكنك نقع قدميك لمدة 10 إلى 15 دقيقة فى الماء الدافئ مع إضافة عصير الليمون إليها للتخلص من الجلد الميت المتراكم على الكعب، ثم فركه بواسطة الحجر الطبى.
 
العناية بالاظافر 5
وصفات طبيعية 
2- ماء الورد والجليسيرين:
الجليسرين وماء الورد من المواد الطبيعية التى أثبتت فاعليتها فى التجميل والتى أصبحت تدخل فى الكثير مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل، لأنها تحتوى على الفيتامينات A و B3 و C و D و E بالإضافة إلى خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب ومطهرة للجلد.
 
الوصفة :
 
 قومى بمزج كميات متساوية من الجلسرين وماء الورد جيدًا، واستخدمى المزيج فى فرك الكعبين والقدمين بهما يوميًا خاصة قبل الذهاب للنوم ليلًا، مع ارتداء جوارب للقدم لزيادة امتصاص وفاعلية المزيج على القدم.
 
3- شمع البرافين:
فإن معالجة شمع البرافين من المواد التى تعمل كمرطب للبشرة، فضلًا عن أنه مطهر طبيعى يزيد من حماية البشرة، وهو فعال بالنسبة  للتشققات العميقة والتى يترتب عليها الشعور بالألم.
 
الوصفة:
قومى بإذابة ملعقتين من شمع البارافين على بخار الماء وتخلط فى ملعقتين من زيت الخردل أو زيت جوز الهند، ثم اتركيه ليبرد حتى تتكون طبقة رقيقة فى الأعلى، وبعدها اغمسى قدميك فى الخليط وانتظرى لمدة 5 إلى 10 ثوان، مع تكرار الأمر بوضع قدميك عدة مرات، ثم غطى قدميك بالبلاستيك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل إزالة البلاستيك وتقشير الشمع من على جلدك، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع، ويجب عدم وضع القدم فى الشمع وهو ساخن حتى لا يتسبب فى حروق للجلد والتهابات.