الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 04:37 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الري: بدء تطوير المساقي والمصارف المائية باسوان

الاثنين 12 مارس 2018 06:33:00 مساءً

أسوان -أ ش أ

اعلن وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، إن الوزارة بدأت خطة لتأهيل وتطوير المساقي والمصارف المائية، من بينها مصرف السيل باسوان، لإزالة القمامة والحشائش حول جانبيه، وطالب المواطنين بعدم إلقاء المخلفات والقمامة داخل المصارف المائية للحفاظ على مواردنا المائية المحدودة.

جاء ذلك ردا على سؤال حول التحديات التي تواجه الدولة في ظل احتياج مصر حاليا لنحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا، وذلك خلال تفقد الوزير -اليوم الاثنين- لمصرف السيل بأسوان.

وأشار وزير الري، إلى أنه عقد اجتماعا مع العاملين ومسئولي هيئة السد العالي لبحث دورهم في قضية المياه وترشيد استخداماتها، كما تم متابعة أعمال التأهيل المنفذة لمشروع السد العالي العملاق، بالإضافة إلى متابعة إنشاء خط المياه العكرة بالسد العالي.

وأضاف أنه التقى خلال زيارته لأسوان، مع عدد من أطفال المدارس عند رمز الصداقة المصري الروسي بالسد العالي، وتحدث معهم عن أهمية ترشيد استخدمات المياه.

وأكد أن وزارة الري بدأت مبكرا خطة الاستعداد لاستقبال فصل الصيف، من خلال أعمال تطهيرات المصارف والترع والمساقي المائية، إلى جانب أعمال تهذيب القطاعات المائية، وإزالة المعوقات الخاصة بنهايات الترع والمساقي المائية خلال تلك الفترة.

وكان وزير الموارد المائية والري، خلال تفقده لمصرف السيل بمنطقة “كيما” شرق مدينة أسوان استمع لشرح حول مشروع تغطية مصرف السيل بعد الانتهاء من تغطية 2510 أمتار على عدة مراحل، بتكلفة 6.8 مليون جنيه، كمرحلة أولى من إجمالي 48 مليون جنيه تكلفة التغطية كاملة.

كما استمع الوزير لشرح حول خطوات الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة بأسوان، وأيضا حلول ومقترحات تقليل المياه الجوفية بأسوان.

وكلف الدكتور محمد عبدالعاطي، الإدارة العامة للري بأسوان، بأن يتم تطهير مصرف السيل بصفة دورية سنويا، واقترح الوزير أيضا على محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، إنشاء جداريات جمالية، بمواقع تغطية مصرف السيل.