الخميس 20 سبتمبر 2018 - 09:34 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

احتفالات المنيا بعيدها القومى

السبت 17 مارس 2018 05:33:00 مساءً

المنيا: احمد الازهرى

احتفلت محافظة المنيا، اليوم السبت، بعيدها القومي الذي تحتفل به في منتصف شهر مارس من كل عام، تخليدا للبطولات التي قام بها أبناء المحافظة خاصة أبناء مركز ديرمواس في مواجهة المحتل البريطاني.

النصب التذكاري وبدأت الاحتفالات ظهر اليوم السبت، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء، بحضور اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا واللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، وعدد من القيادات الدينية والشعبية والسياسية، ثم شهد المحافظ استعراض طابور العرض وعربات الزهور للوحدات المحلية التي تناولت عددا من الفقرات الفنية والاستعراضية لطلاب المدارس والحماية المدنية والشباب والرياضة.

وتفقد "البدوي"، معرض الزهور التي تنظمه مديرية التربية والتعليم على كورنيش النيل، ثم وضع المحافظ حجر أساس شارع مصر بمدينة المنيا، وتوجه إلى زيارة القافلة الطبية أمام مكتبة مصر العامة.

وتأتي الزيارة في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي "احتفالية مديرية الشباب والرياضة" و"عرض مهرجان الأفلام القصيرة" تحت عنوان "المنيا شكل تاني"، على مسرح ديوان المحافظة.

مهرجان المشي ومن جانبه أعلن اللواء عصام البديوي، أن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لا يقتصر على العروض الفنية والثقافية فقط، إنما يتم افتتاح عدد من المنشآت الخدمية التي تهدف إلى خدمة المواطن المنياوي، ومنها افتتاح كوبري طوخ الخيل، ومجمع المواقف، و"مهرجان المشي"، التي تنظمه مديرية الشباب والرياضة، الذي يبدأ من أمام "مركز شباب دماريس"، شمال المدينة، وينتهي أمام "النادي الرياضي".

مشروعات جديدة  وأضاف البديوى، أنه سيتم افتتاح مدرسة أحمد علي السيد للتعليم الأساسي ومركز خدمة عملاء شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومسجد الرحمن بعزبة القمادير، ومركز الخدمات الاجتماعية بقرية بني غنى، ومدرسة الحاج صالح يوسف الجارجي الروبي، ضمن افتتاحات مشروعات عيد المنيا القومي.